العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

باكستان ترفض مخاوف الهند إزاء صفقة مقترحة لشراء مقاتلات أميركية

رفضت باكستان أمس الأحد (14 فبراير/ شباط 2016) المخاوف الهندية إزاء صفقتها المقترحة لشراء ثماني طائرات حربية من طراز «إف 16» من الولايات المتحدة، قائلة إنها فوجئت برد فعل نيودلهي.

وقالت وزارة الخارجية في إسلام آباد: «لقد فوجئنا وشعرنا بالاستياء إزاء رد فعل الحكومة الهندية... إنهم أكبر مستوردي المعدات الدفاعية». واستدعت الهند السفير الأميركي لدى نيودلهي أمس الأول (السبت) لتعرب له عن «خيبة أملها واستيائها» إزاء خطة واشنطن لبيع الطائرات المقاتلة لباكستان.

وقالت وزارة الخارجية الهندية: «نحن نختلف مع منطقهم القائل إن نقل الأسلحة يساعد في مكافحة الإرهاب». وردت إسلام آباد على ذلك اليوم بأن الصفقة تهدف لتعزيز قدرتها على القتال ضد المتشددين. وأضاف البيان الباكستاني أن «باكستان والولايات المتحدة تتعاونان عن كثب في مكافحة الإرهاب... الصفقة تهدف لتعزيز القدرة على توجيه ضربة محكمة».

وتشمل الصفقة المقترحة، والتي تبلغ قيمتها 700 مليون دولار ، ثماني مقاتلات «إف 16» تصنعها شركة «لوكهيد مارتن»، وجهاز رادار ودعماً تدريبياً ولوجستياً، حسبما ذكرت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الجمعة الماضي.

العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً