العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

رئيس الوزراء يستقبل السفير الأميركي... والأخير يؤكد: ندعم إجراءات البحرين لحماية أمنها

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً السفير الأميركي - بنا
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً السفير الأميركي - بنا

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى لقاء سموه بسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى البحرين وليم روباك، أمس (الأحد)، أن «الشعب البحريني الذي أجمع على ميثاق العمل الوطني، ونحن اليوم نحتفل بالذكرى الخامسة عشرة للتصويت عليه لن يسمح بطأفنة وتجزئة مجتمعه المتماسك، ولن يدع الجماعات الإرهابية أن تنجح في فرض أجندتها وتحقيق مبتغاها، فالبحرين كانت ولا تزال وستظل مجتمع الشعب الواحد بكل ألوانه وأطيافه لأنها موطن التعايش واحترام الأديان والمذاهب وأرض للتآخي والمحبة»، فيما أكد السفير الأميركي دعم بلاده للبحرين في إجراءاتها لحماية أمنها واستقرارها.

وأكد سمو رئيس الوزراء أن البحرين تنعم بأجواء حرية وديمقراطية وأن ميثاق العمل الوطني الذي جاء برؤية ملكية قد خلق دفعة قوية للتطوير والتحديث سياسياً واقتصادياً وحقوقياً.


السفير الأميركي يؤكد دعم بلاده للبحرين في إجراءات حماية أمنها

رئيس الوزراء: الشعب البحريني لن يسمح بطأفنة مجتمعه المتماسك

المنامة - بنا

لدى لقاء سموه بالسفير الأميركي، أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن الشعب البحريني الذي أجمع على ميثاق العمل الوطني، ونحن اليوم نحتفل بالذكرى الخامسة عشرة للتصويت عليه لن يسمح بطأفنة وتجزئة مجتمعه المتماسك، ولن يدع الجماعات الإرهابية تنجح في فرض أجندتها وتحقيق مبتغاها، فالبحرين كانت ولاتزال وستظل مجتمع الشعب الواحد بكل ألوانه وأطيافه لأنها موطن التعايش واحترام الأديان والمذاهب وأرض للتآخي والمحبة، فيما أكد السفير الأميركي دعم بلاده للبحرين في إجراءاتها لحماية أمنها واستقرارها.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح اليوم الأحد (14 فبراير/ شباط 2016) سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين وليم روباك، وخلال اللقاء أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن البحرين تنعم بأجواء حرية وديمقراطية وأن ميثاق العمل الوطني الذي جاء برؤية ملكية قد خلق دفعة قوية للتطوير والتحديث سياسياً واقتصادياً وحقوقياً.

وعرج سموه على الاقتصاد العالمي قائلاً إن التحدي الاقتصادي ومخاطره قد أثر على كل الدول وبات عنصراً مهماً يستدعي انعقاد الاجتماعات والقمم على مستويات قيادية عالية سواء إقليمياً أو عربياً أو حتى دولياً. وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء خلال لقائه مع السفير الأميركي أن مملكة البحرين تتجه بعلاقاتها إلى الغرب والشرق والشمال والجنوب فنحن دائماً نبحث عن الأصدقاء ويدنا ممدودة للجميع.

وعبر سموه عن تطلع مملكة البحرين إلى تطوير آفاق التعاون الاقتصادي مع الولايات المتحدة الأميركية بالشكل الذي يكفل تحقيق أقصى استفادة ممكنة مما يربط البلدان من اتفاقيات اقتصادية وتجارية، مشيرا سموه إلى أن بيئة الأعمال في البحرين مهيأة لاستقطاب وتشجيع المزيد من الاستثمارات المشتركة بين البلدين. كما استعرض صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مع السفير الأميركي آليات تطوير التعاون القائم بين البلدين في المجالات المختلفة، إضافة إلى استعراض التطورات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقد أعرب السفير الأميركي لدى المملكة عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما أبداه سموه من حرص على توطيد وتنمية مجالات التعاون بين البلدين، مؤكدا سعي بلاده للارتقاء بما يجمعها مع مملكة البحرين من علاقات طيبة وتنسيق مشترك في العديد من المجالات.

وأكد أن البحرين حليف استراتيجي للولايات المتحدة، وأن بلاده تتطلع دائما إلى تقوية هذه العلاقات والتعاون مع الحكومة البحرينية لفتح مزيد من مجالات التعاون التي تخدم تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً