العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

زعيم كوريا الشمالية يتعهد وضع المزيد من الأقمار الصناعية في المدار

وعد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون بوضع المزيد من الأقمار الصناعية في المدار على الرغم من أن الأسرة الدولية تستعد لفرض عقوبات على نظامه بسبب إطلاقه صاروخاً بعيد المدى لهذه الغاية الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية اليوم الإثنين (15 فبراير/ شباط 2016) عن كيم قوله خلال حفل عشاء تكريمي للعلماء والفنيين والمسئولين الذين شاركوا في عملية إطلاق الصاروخ في 7 فبراير/ شباط، إن مهمتهم تأتي "في زمن معقد يتطاير فيه الشرر من عيون القوى المعادية أكثر من أي وقت مضى من أجل خنق كوريا الشمالية".

وأضافت الوكالة أن الزعيم الكوري الشمالي عزا نجاح عملية إطلاق الصاروخ إلى "الثقة العمياء" التي يضعها هؤلاء في نظامهم، معتبراً أن العرق الذي تصبب من العمال أثناء عملهم على المشروع كان بمثابة الوقود للصاروخ. ودعا كيم المكرمين إلى البناء على هذا النجاح من أجل "تحقيق أهداف أكبر وبالتالي إطلاق المزيد من الأقمار الصناعية".

وفي نهاية الاسبوع الماضي أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً بعيد المدى لوضع قمر صناعي في المدار، وذلك بعيد إجرائها في 6 يناير/ كانون الثاني تجربتها النووية الرابعة. وأثار إطلاق هذا الصاروخ الذي ينتهك قرارات صادرة عن الأمم المتحدة، ردود فعل دولية منددة، ولا سيما من جانب مجلس الأمن الدولي الذي تعهد بأن "يتبنى سريعاً قراراً جديداً" لا يزال قيد التشاور منذ أسابيع بهدف تشديد العقوبات على بيونغ يانغ. وتؤكد بيونغ يانغ أن برنامجها الفضائي بحت علمي، لكن المجتمع الدولي يتهمها باستغلاله لإخفاء تجاربها على صواريخ بالستية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً