العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

معلم «خائن» يشكل عصابة «طلابية» للسطو المسلح في جدة

خان «معلم» من جنسية عربية الأمانة الملقاة على عاتقه في تعليم النشء المبادئ التربوية، من خلال تسخير فكره الإجرامي لإغواء طلابه لتنفيذ عمليات سطو مسلح على المحلات التجارية وتقاسم المسروقات فيما بينهم، وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الإثنين (15 فبراير/ شباط 2016).

معلم التربية الرياضية في إحدى المدارس الأهلية تزعم التشكيل العصابي الذي ضم 3 من طلابه وآخر من خارج مدرستهم، ووفر لهم غطاء لوجستياً بتأمين مركبات مستأجرة لتنفيذ عمليات السطو المسلح، ضارباً بالقيم التعليمية عرض الحائط، قبل أن يحاط بهم في كمين محكم.

الحوادث التي شهدتها العروس لاقت اهتماماً من رجال الأمن الذين شكّلوا فريقاً متخصصاً من شعبة التحريات والبحث الجنائي للإيقاع بالعصابة وفك طلاسم الجرائم، بعد تلقيها عدة بلاغات عن تنفيذ 4 أشخاص عمليات سطو على المحلات التجارية باستخدام سلاح ناري في أحياء السنابل والطحلاوي وحي (القوزين) بالخمرة، حيث أشار آخر بلاغ إلى أن الجناة يرتدون قفازات قطنية ويضعون اللثام على وجوههم أو أقنعة من القماش، قبل أن يشهر أحدهم السلاح ويتولى الآخرون تنفيذ السرقة والفرار سريعاً من الموقع مهدّدين العمالة المتواجدة بإطلاق النار في حالة المقاومة، حيث أشار المبلغ (من جنسية باكستانية) إلى دخول اللصوص محله التجاري في الفترة المسائية، في الوقت الذي كان يوجد اثنان من أصدقائه، إذ هددوهم واعتدوا عليهم بالضرب قبل أن يسرقوا دخله، مبيناً أن عددهم ثلاثة أشخاص يرتدون جميعهم الثياب، فيما كان شريكهم الرابع ينتظر في سيارة خارج المحل.

هذه المعلومات قادت الأجهزة الأمنية بمتابعة من مدير شرطة جدة اللواء مسعود العدواني إلى تتبع البلاغات المشابهة، ليتضح أن السرقات سجلت في أحياء مختلفة جنوبي جدة وتشابه أسلوبها مع السرقة الأخيرة، كما تطابقت الأوصاف التي أدلى بها الضحايا وكان أبرزها وجود شخص «بدين» بين الجناة اتضح أنه من يقودهم في كافة السرقات.

رجال البحث الجنائي شرعوا في حصر الشبهات وتتبع من يشتبه بهم حتى تناهت إليهم معلومات بحثية أكدت أن منفذي تلك الجرائم من سكان حي السنابل وتمت معرفة مكان تجمعهم ومتابعتهم ورصد تحركاتهم، قبل التوصل إلى والد أحدهم أكد أن ابنه عاق له ولا يقيم معه في المنزل بعد طرده، وأبدى تعاوناً كبيراً مع رجال الأمن للوصول إليه سريعاً. كمين رجال البحث الجنائي أطاح بثلاثة من الجناة كانت بحوزتهم سيارة حديثة مستأجرة وعثرت بحوزتهم على مسدس أسود اللون تطابق مع المستخدم في جرائم السطو السابقة على المحلات وتهديد المجني عليهم، بجانب قفازات وأقنعة يستخدمونها في جرائمهم.

أعمال الضبط استمرت بكمين آخر أطاح بالعنصر الرابع الذي كان يتولى قيادة المركبات، وكانت المفاجأة أن من يقود التشكيل هو معلمهم من جنسية عربية يعمل معلماً لمادة الرياضة في المدرسة الأهلية التي يدرس فيها الجناة الثلاثة، وقد ضلع في استئجار المركبات لهم بهدف تنفيذ جرائمهم وسبق له أن استأجر أكثر من مركبة خلال الفترة الماضية. وأقر الجناة بارتكاربهم عدة جرائم سطو على محلات تجارية في أحياء السنابل والقوزين والخمرة.

المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد عاطي القرشي، أكد أن شرطة جدة تلقت عدداً من البلاغات تتضمن وقوع جرائم سطو بالإكراه وسرقات محلات تجارية قام بها مجهولون بأحياء متعددة في المحافظة، حيث تم تكوين فريق عمل متخصص لكشف الجناة في تلك القضايا وضبطهم، حيث أسفرت الجهود عن ضبط أربعة مواطنين تتراوح أعمارهم بين 17 و22 عاماً، وضبط بحوزتهم سلاح ناري «مسدس» وأدوات أخرى يستخدمونها في عملياتهم. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:36 ص

      أسوأ أخبار معلمين معلمينه !!

      مل يوم طحنه إلا ما دخلوا مال التمديد ،، إلا ما عطونا حافز ،، إلا ما عطوني ترقيه ،، إلا ما نبقي تمديد الدوام ،، إلا من نبقي مسارين ،، إلا إلا طحنه على اخرطي مثل تدريسهم لخرطي.

    • زائر 3 | 3:58 ص

      خوش خوش

      مربي اجيال حرامي نجحنا عيل

    • زائر 1 | 1:51 ص

      واويلاه

      وصلت المواصلين ان المعلم أهو كبير العصابة

    • زائر 2 زائر 1 | 3:02 ص

      ابو حمود

      انت معلم و منك نتعلم نسكت وانت موجود

    • زائر 4 زائر 1 | 4:42 ص

      بالله

      ليش ذابح المعلمين الباقبيين!!

اقرأ ايضاً