العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

91 % من أرباح الجوالات الذكية العام الماضي ذهبت لشركة "أبل"

كشفت دراسة جديدة لشركة تحليلات السوق "Fortune"، أن شركة أبل هيمنت على أرباح الجوالات الذكية في العام الماضي، فيما تملك سامسونج أكبر حصة في السوق بين الشركات المصنعة للجوالات الذكية.

ووفقاً "Canaccord Genuity"، تستحوذ الشركة الكورية الجنوبية على 23.9 في المئة من السوق العالمية للجوالات في العام الماضي، فيما تحتل أبل المركز الثاني بنسبة 17.2 في المئة.

 ولكن بالنسبة للأرباح، فإن 91 سنت من كل دولار من أرباح صناعة الجوالات الذكية العام الماضي ذهبت إلى جيوب أبل، فيما حققت سامسونج 14 في المئة من الأرباح في العام الماضي، ولكن لربما تتسائل لماذا ناتج مجموع أرباح الشركتين 105 في المئة، والسبب لأن هناك الشركات الأخرى المصنعة للجوالات تتعرض للخسائر في هذه الصناعة، كما أن هناك شركات مثل هواوي، شياومي و"ZTE" لم تعلن بعد عن تقارير أرباحها للعام الماضي، بحسب تقرير نشره موقع "ارقام ديجيتال" اليوم الأحد (14 فبراير/ شباط 2016).

 ويؤكد المحللون، أن أبل من المتوقع أن تزيد حصتها من أرباح الجوالات الذكية في عام 2016، وتوقّع المحلل "Steve Milunovich" من شركة الأبحاث "UBS " في وقت سابق بأن جوال "الآيفون 5SE" بشاشة بحجم 4 بوصة والذي سيتاح للبيع في 18 مارس القادم، سيضيف للشركة 1.5 مليار دولار كصافي دخل إضافي للشركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:22 ص

      معقول

      ادا كان معالج الايفون صناعه سامسنج والكاميرا صناعه سوني وين أرباح الشركتين من الايفون يمكن يعطونهم بلاش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 2 | 10:16 ص

      خوش

      عجل الشركات الباقيه تصنع ومواصفات أفضل وتبيع بدون ربح خوش تجارة..

اقرأ ايضاً