العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

القائد الأسبق لبايرن ميونيخ إيفنبرج: أتوقع تجربة استثنائية في كأس العالم 2022 بقطر

قال القائد الأسبق لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم ستيفان إيفنبرج إنه يتوقع بطولة استثنائية للاعبين وكذلك الجماهير في كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر، مؤكدا أن فترة احترافه مع نادي العربي القطري الذي انضم له العام 2003 شكلت تجربة جيدة في مسيرته.

ويعد إيفنبرج، الذي توج مع البايرن بلقب دوري أبطال أوروبا، واحدا من الأساطير الذين احترفوا في قطر إذ لعب لفريق العربي موسما واحدا في الوقت الذي كانت تشهد فيه الملاعب القطرية أيضا تألق نجوم بارزين أمثال جوسيب غوارديولا والأخوين دي بوير وجابرييل باتيستوتا وفيرناندو هييرو.

وقال إيفنبرج في حوار لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر "كان مجيئي إلى الدوحة في 2003 بمثابة تجربة رائعة. والآن تسير التحضيرات على قدم وساق لاستضافة بطولة ستكون استثنائية ، ليس فقط للاعبين ولكن بالنسبة للجماهير أيضاً. بالطبع هناك دائماً بعض الأصوات السلبية التي تتعالى هنا وهناك، كما كان الحال قبل النهائيات التي أقيمت في جنوب إفريقيا، وحتى البرازيل. ولكنني واثق من أن الإمكانات التي تزخر بها قطر ستمكنها من استضافة بطولة سيقول الجميع عنها إنها كانت حدثا استثنائيا".

وعقد إيفنبرج، الذي خاض 35 مباراة دولية وشارك مع المنتخب الألماني في المونديال، مقارنة بين كأس العالم 1994 التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية والبطولة التي ستقام في قطر بعد ستة أعوام.

فقد أشار إيفنبرج إلى الفوائد الملموسة لخطط قطر للاستضافة المدمجة، مؤكدا أن "ذلك ينطوي على عدد من المزايا بطبيعة الحال، مقارنة مع نهائيات كأس العالم التي أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية إذ لعبنا في دالاس بينما كان مقر إقامتنا في شيكاغو. بالإضافة إلى الساعات الطويلة التي كنا نقضيها في رحلاتنا الجوية، كان المناخ مختلفا تماما أيضا، إذ كان من الصعب خوض مباراة في مثل تلك الظروف. أما في الدوحة فسوف تجد كل الفرق مكانها للتدريب في سرية والتحضير على النحو الأمثل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً