العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

بلان ينتقد الجيل الجديد بعد واقعة أورييه

انتقد مدرب باريس سان جيرمان لوران بلان الجيل الجديد من اللاعبين بعدما عاقب بطل فرنسا مدافعه سيرج أورييه بالإيقاف لأجل غير مسمى واستبعده من قائمة لقاء تشلسي الانجليزي في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا بداعي إهانة مدرب منتخب فرنسا السابق.

وقال النادي إنه عاقب أورييه (23 عاما) من ساحل العاج بعدما وجه اهانات لبلان ولزملائه ومن بينهم أنخيل دي ماريا وزلاتان إبراهيموفيتش في مقطع فيديو على الانترنت.

وأبلغ بلان مؤتمرا صحافيا في ملعب بارك دو برينس اليوم الاثنين: "كان لهذه التصريحات وقع سيء جدا علي".

وتابع "أنت حر في رأيك فانا أؤمن بالديمقراطية لكني كافحت قبل عامين للتعاقد مع هذا اللاعب والآن هذه هي الطريقة التي يوجه فيها الشكر لي. الأمر مؤلم جدا".

واضطر بلان للتعامل مع العديد من المشاكل الانضباطية للاعبين ومن بينهم سمير نصري وحاتم بن عرفة عندما كان مدربا لفرنسا في بطولة أوروبا 2012.

وقال المدرب البالغ من العمر 50 عاما الذي فاز بكأس العالم كلاعب مع فرنسا في 1998 للصحافيين "يوجد في الجيل الجديد الكثير من اللاعبين الذين يقضون أوقاتهم في تقديم اعتذارات لكن عليهم أن يفكروا أولا في طريقة للتوقف عن الاعتذار طيلة الوقت".

وفي مقطع فيديو آخر على الانترنت قدم أورييه اعتذاره قائلا: "فعلت شيئا في غاية الحماقة. أعتذر لزملائي في الفريق وللمدرب وللنادي والمشجعين".

وأضاف "وخاصة المدرب. أستطيع فقط أن أشكره على كل ما فعله من أجلي. أتحمل كافة العواقب".

وقال بلان: "لقد عاقب نفسه ويتعين عليه تحمل العواقب".

وتابع "كانت الفرصة أمامه للاستعداد لمباراة دور الستة عشر في دوري الأبطال لكنه بدلا من ذلك سيبقى في منزله. ما لا أتحمله انه تسبب في معاقبة النادي أيضا".

وردا على سؤال هل سيرتدي أورييه قميص باريس سان جيرمان مجددا أجاب بلان أن النادي هو من سيتخذ القرار.

وأضاف "لو كانت المشكلة معي فقط لكنت واجهته مباشرة ولم استخدم وسائل الإعلام".

ومن المتوقع أن يحل الهولندي جريجوري فان دير فيل بدلا من أورييه.

وقد يبدأ لاعب الوسط الايطالي ماركو فيراتي الذي مدد تعاقده حتى 2020 المباراة بعد عودته من إصابة في مواجهة انتهت بالتعادل السلبي أمام ليل يوم السبت.

وقال بلان: "لا يستطيع خوض 90 دقيقة ولذلك سيبدأ المباراة أو ينهيها لكن لا يمكنه لعب مباراة كاملة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً