العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

مجلس النواب الليبي يعلق جلسته وسط تباين المواقف حول تشكيل الحكومة

علق مجلس النواب الليبي جلسة اليوم الاثنين (15 فبراير/ شباط 2016) إلى غد (الثلثاء)، التي كانت مخصصة للمصادقة على التشكيلة الوزارية لحكومة الوفاق الوطني، واختيار لجنة جديدة للحوار بحسب الدوائر الانتخابية، وسط تباين في مواقف الأعضاء حول تشكيلة الحكومة.

وأفاد المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب، فتحي عبدالكريم المريمي، في تصريح لـ"بوابة الوسط"، بأن جلسة اليوم عقدت بنصاب قانوني للحضور وناقشت بند اعتماد التشكيلة الوزارية الجديدة، مشيرًا إلى اتفاق النواب على تعليق الجلسة إلى يوم غد الثلثاء، واستدعاء رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج من أجل مناقشته حول تشكيلة الحكومة الجديدة.

وقال عضو مجلس النواب عن غريان، صلاح أزوبيك، لـ"بوابة الوسط"، إن رئاسة المجلس طلبت من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، الحضور إلى قبة البرلمان "لعرض التشكيلة الوزارية وعرض مقترح الحكومة ككل".

وأوضح أزوبيك أن هناك تباينًا في مواقف الأعضاء فيما يتعلق بالمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني، مبينًا أن هناك معترضين على المجلس الرئاسي في العموم ومعترضين على التشكيلة الوزارية ككل، ومعترضين على بعض الأسماء في الحقائب الوزارية، ومعترضين على بعض الأسماء في وزراء الدولة بالتشكيلة الوزارية، وهناك من هو موافق على التشكيلة.

كان المجلس الرئاسى الليبى قد اعلن رسميا ليلة امس (الاحد) في مدينة الصخيرات المغربية عن تشكيل حكومة الوفاق الوطنى التى تضم ثلاثة عشر وزيرا وخمسة وزراء دولة بينهم ثلاث نساء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً