العدد 4910 - الإثنين 15 فبراير 2016م الموافق 07 جمادى الأولى 1437هـ

كوريا الجنوبية وإيران توقعان اتفاقية للنقل البحري

 

ذكرت تقار إخبارية اليوم الثلثاء (16 فبراير / شباط 2016) أن كوريا الجنوبية وطهران تعتزمان توقيع اتفاقية للتعاون في مجال النقل البحري حيث أعلنت وزارة الشئون البحرية والثروة السمكية في كوريا الجنوبية اعتزامها التوقيع على اتفاقيات للنقل البحري مع كل من إيران وتركيا وميانمار، وكذلك التوقيع على مذكرات تفاهم للتعاون في الخدمات اللوجستية البحرية مع الولايات المتحدة وأذربيجان وجنوب أفريقيا وبنما هذا العام.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن كوريا الجنوبية قد وقعت على اتفاقيات للنقل البحري مع 22 دولة بما فيها الولايات المتحدة في عام 1956، والمملكة العربية السعودية في آذار/مارس من العام الماضي.

كانت الوزارة قد أعلنت الشهر الماضي بدء العمل من أجل التوصل إلى اتفاقية النقل البحري مع إيران في هذا العام، وذلك وفقا لتوقعات بزيادة حجم التجارة بين البلدين بفضل رفع العقوبات الغربية عن إيران.

يشار إلى أن البلدين وقعا على اتفاقية النقل البحري بالأحرف الأولى في تشرين ثان/نوفمبر من عام 1998، إلا أنهما لم يتوصلا إلى الاتفاقية الرسمية، واقترح الجانب الإيراني اتفاقية النقل البحري خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين كوريا الجنوبية وإيران الذي عقد في ديسمبر الماضي، واقترحت الوزارة عقد الاجتماع للاتفاقية عبر السفارة الإيرانية لدى كوريا الجنوبية في كانون أول/ديسمبر الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً