العدد 4910 - الإثنين 15 فبراير 2016م الموافق 07 جمادى الأولى 1437هـ

"فولكس واغن" تطرح باسات 2016 في البحرين بأربعة طرازاتٍ أنيقة

باسات 2016
باسات 2016

أعلنت فولكس واغن البحرين عن وصول سيارة باسات 2016 مع تصميم جذّابٍ جديد وتكنولوجيا مبتكرة وقيمةٍ محسّنة.

وستكون باسات 2016 متاحةً في مملكة البحرين بأربعة طرازات S و SE و SEL  والرياضية، مبرزةً تصميماً أكثر قوة من سابقتها، مع جديدها من غطاء المحرك والمصدّات الأمامية والشبكة الأمامية والمخمّدات الأمامية والخلفية وغطاء صندوق الأمتعة ومصابيح LED الأمامية والخلفية.

وقال مدير العلامة التجارية لـ"فولكس واغن" البحرين، فيلكس ميراندا: "تُعدّ باسات الجديدة التي وصلت معرضنا الكائن بسترة مثالاً للطراز المتوازن بشكلٍ مثالي، حيث تجمع ميزاتٍ رائعةً مع قيمةٍ معزّزة وتجربة قيادة راقية. يثير التصميم الجذّاب الجديد العاطفة والحماسة، وهو يمثّل حزمةً من الهندسة الألمانية المثالية مع التكنولوجيا المبتكرة ومزايا السلامة".

ويتميّز التصميم الخارجي الجديد بمصابيح أمامية أقل سماكة، وشبكةٍ أماميةٍ أكثر صلابة وذات أربعة قضبان، وغطاء محرك ممشوقٍ ومقبّب، مع جميع الميزات التي تمتزج متناغمةً مانحةً باسات الجديدة مظهراً أوسع في الواجهة الأمامية، إضافة إلى ذلك، يتولّى شريطٌ جديدٌ من الكروم على صندوق الأمتعة ضمان ظهور المصابيح الخلفية أكثر انخفاضاً مما يسهم في تعزيز المظهر السفلي للسيارة من الخلف، بينما يكمل الكروم الموجود على محيط النوافذ والمخمّدات وكسوة الأبواب اللمسة الفاخرة للتطور الذي طرأ على التصميم.

أما في الداخل، فتتميز باسات 2016 بلمسات جديدة كلياً تضفي على السيارة مظهراً وشعوراً أكثر تطوراً، بما في ذلك عجلة القيادة الجديدة واللوحات ثنائية الألوان والكسوة الراقية من الكروم واللون الأسود الفاخر.

وتتميز باسات بالجيل الثاني من نظام المعلومات والترفيه داخل السيارة المعروف أيضاً باسم MIB II من فولكس فاجن، ويتميز هذا النظام بشاشات اللمس كتجهيزٍ قياسيٍّ في جميع الطرازات، وفي معظم الطرازات، تستخدم شاشة العرض تقنية استشعار سعوية تعمل باللمس (على غرار تكنولوجيا الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية)، تتيح استخدام الإيماءات مثل التلويح واستخدام إصبعين للتكبير بدلاً من شاشات اللمس التقليدية التي تتطلب الضغط عليها ويتطلب استخدامها زمن استجابة أطول، وتتميز معظم وحدات المعلومات والترفيه أيضاً بوجود جهاز استشعار الاقتراب الذي يكتشف اقتراب اليد، فيعمل على تشغيل الشاشة تلقائياً متيحاً سهولةً أكبر في اختيار ميزات معينة، كما تُعدّ كلٌّ من ميزة الـ USB وإمكانية الاتصال حسب تقنية الـ Bluetooth ® ميّزات معيارية في كل طرازات باسات 2016.

ويتيح نظام المعلومات والترفيه داخل السيارة تكاملاً سلساً مع الغالبية العظمى من الهواتف الذكية المتاحة اليوم، حيث يتميّز بمنصات التكامل الرئيسية الثلاث للهواتف الذكية Apple CarPlay® و Android Auto™ و MirrorLink®.

كما تقدم "فولكس فاغن" مزيجاً جديداً من أنظمة السلامة ومساعدة السائق في باسات 2016، ويأتي نظام الكبح التلقائي بُعَيد الاصطدام قياسياً في كافة طرازات باسات 2016، إذ تستند فولكس فاجن في ذلك على افتراض أنه من النادر أن يترافق الاصطدام برد فعلٍ فوري وحيد، بل ستكون هناك سلسلة من الأحداث التي تتبع رد الفعل الأولي، ما يمكن أن يتسبب باصطدامات إضافية، ويساعد النظام الجديد على معالجة ذلك عن طريق تطبيق الفرامل بعد الكشف عن الاصطدام الابتدائي من خلال أجهزة الاستشعار الخاصة بالوسائد الهوائية، مما يساعد على تخفيض الطاقة الحركية المتبقية وبدوره يقلل من حصول أضرار إضافية.

وسيتم عرض باسات 2016 في مختلف مناطق مملكة البحرين بدأً من مجمع سيتي سنتر وذلك بتاريخ 18 فبراير/ شباط وسيلي ذلك عرضها بمجمعي السيف – المحرق والرملي بحسب الترتيب.

باسات 2016
باسات 2016
باسات 2016
باسات 2016
باسات 2016
باسات 2016




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً