العدد 4910 - الإثنين 15 فبراير 2016م الموافق 07 جمادى الأولى 1437هـ

تواصل فعاليات بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية

ضاحية السيف – وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصلت فعاليات بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية في نسختها الثانية والتي تنظمها وزارة شئون الشباب والرياضة تزامناً مع الذكرى الخامسة عشرة لميثاق العمل الوطني على الملاعب الرملية لساحل النادي البحري وذلك برعاية وزير شئون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر.

ففي منافسات كرة القدم حقق مركز شباب رأس الرمان فوزاً كبيراً على مركز شباب عراد بسبعة أهداف مقابل أربعة أهداف، وسجل للفائز صادق المطوع (5)، وحمزة أحمد (2)، فيما سجل لعراد سمير يوسف (2)، محمد عبدالله وعلي إبراهيم (هدف لكل منهما).

وفي المباراة الثانية سحق مركز شباب الزلاق منافسه مركز شباب القرّية بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، سجل للزلاق محمد خليفة (5)، وحمد عيسى (1)، وسجل للقرّية هدفه الوحيد يوسف عبدالله.

وفي المباراة الثالثة تغلب مركز شباب الهملة على مركز شباب الوسطى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وقدم مركز شباب السهلة الجنوبية للكرة الطائرة الشاطئية نفسه كأحد الفرق المنافسة على لقب الكرة الطائرة وذلك عندما ضرب بكل قوة في مواجهته الافتتاحية مركز شباب الزلاق وتخطيه بشوطين دون مقابل وبنفس النتيجة 12 مقابل 3، وليعزز هذا الفوز من فرص التواجد في المربع الذهبي من البطولة، حيث عول عيسى سعيد وعلي خميس على الارسالات القصيرة لاخذ الافضلية وتأثير الهجوم على الشبكة، في حين عانى لاعبا الزلاق حمد احمد وجاسم احمد من تواضع الاستقبال والاستعجال في تخليص الكرات الهجومية.

وفي المباراة الثانية استغل مركز شباب جرداب ضعف التغطية الدفاعية لمركز شباب ابوضبيع وضعف المخزون اللياقي لتحقيق الانتصار الاول في اليوم الثاني من المواجهات بشوطين مقابل شوط 12 مقابل 4، 10 مقابل 12، 12 مقابل 5، اذ عمد عبدالجليل احمد ومحمود النهام للكرات المسقطة خلال الشوط الاول للتقدم السريع بالنتيجة اضافة لاستغلال الهجوم الطائش، فيما جاءت نتيجة الشوط الثاني مغايرة بدخول لاعبا أبوصبيع علي الخباز وسلمان ملك جو المواجهة وتعديل النتيجة بصحوة حوائط الصد واستغلال اخطاء هجوم الخصم في النقاط الاخيرة، اما الشوط الفاصل فقد حسمته الارسالات المؤثرة لمركز جرداب، احتاج مركز القادسية لشوط فاصل ليتجاوز منافسه القوي مركز كرزكان بشوطين مقابل شوط والتي جاءت نتائجها كالتالي: 12 مقابل 8، 11 مقابل 13، 12 مقابل 8.

مباريات الغد

وضمن منافسات اليوم الثالث في كرة القدم يلتقي غدا الأربعاء في المباراة الأولى مركز شباب كرباباد ومركز شباب كرانة في الخامسة مساء، وفي الساعة السادسة يلتقي مركز شباب صدد ومركز شباب السنابس، وفي المباراة الثالثة يلعب مركز شباب الديه ومركز شباب سافرة.

وفي مباريات الكرة الطائرة يلتقي مركز شباب مدينة زايد ومركز شباب الديه في الخامسة مساء، وفي السادسة يلتقي مركز شباب المحرق ومركز شباب الرفاع الشرقي، وتُختتم مباريات اليوم بمباراة مركز شباب صدد ومركز شباب مدينة عيسى.

النائب كاظم: بطولة تجمع الشباب

عبّر عضو لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب النائب جلال كاظم عن شكره الى هشام بن محمد الجودر وزارة شئون الشباب والرياضة على مبادرت الوزارة بتنظيم بطولة في هذه ذكرى ميثاق العمل الوطني وهي تجمع فئات المجتمع لممارسة هواياتهم من شتى أنحاء المملكة.

واضاف كاظم: هذه البطولة تحقق الكثير من المكاسب ومنها الترابط والتلاحم بين شباب البحرين، بالإضافة إلى خلق مجتمع رياضي صحي، ونحن في مجلس النواب نشجع مثل هذه المبادرات التي عوّدنا عليها وزير شئون الشباب والرياضة في تنظيم فعاليات رياضية وآخرها كان مهرجان "يلا رياضة"، ونتمنى أن تتواصل وتستمر سنوياً لزيادة الترابط بين أبناء البلاد.

وبيّن كاظم أن بطولة الألعاب الشاطئية خلقت جواً تنافسياً في المراكز الشبابية ودفعهم للاستعداد سنوياً لأن الوزارة ثبتت الموعد للعام الثاني على التوالي، مما جعل الحراك مستمراً لدى المراكز ويعطي طموحاً لها.

 

ألميدا: نراقب البطولة لضم المتميزين

 

يحرص مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية البرتغالي ألميدا على متابعة مباريات البطولة يومياً للوقوف على مستويات الفرق وقال ألميدا: أتابع اللاعبين في هذه البطولة تمهيداً لضم أبرز العناصر في المستقبل، وأحرص على اختيار أي لاعب أرى فيه مهارات الكرة الشاطئية ويتمتع بحضور ذهني وبدني ويعرف أين يقف ومتى يسدد ومتى يمرر.

وأضاف ألميدا: قائمة المنتخب مفتوحة، فمتى ما شاهدت لاعباً يفيد تشكيلة المنتخب فإنني أستدعيه لحضور التدريبات، لكن مجموعة اللاعبين التي اخترتها من البطولة الأولى هي الأبرز، ويبدو أن العناصر الجديدة هذا العام، لكنني آمل أن تكون هناك مفاجآت ونشاهد لاعبين متميزين.

المطوع: الإرهاق جعل عراد يحرز التعادل

 

تألق لاعب رأس الرمان صادق المطوع وسجل خمسة أهداف في مرمى عراد، وأرجع ذلك إلى استغلال الكرات الطويلة الرأسية وقال المطوع: لم نعرف كيف نوقف فريق عراد، ثم استفدنا من تسديدات وتمريرات حمزة أحمد، واستطاع لاعبو عراد إحراز التعادل بأربعة أهدف بعد أن أصبنا بالإرهاق ولعدم التعود على أرضية الملعب، ورغم ذلك لم نشعر بالقلق وكنا نثق في الفوز معتمدين على خطورة حمزة أحمد، واستطعت تسجيل هدفين من كرات ثابتة وأشار المطوع إلى أن إصابة قائد الفريق حسين علي وغياب ثلاثة لاعبين أساسيين جعل الأداء متذبذباً، لكنه بيّن أن بإمكان فريق التقدم في البطولة.

 

سعيد: فرصة إيجابية

 

اوضح لاعب السهلة الجنوبية للكرة الطائرة عيسى سعيد ان فريقه قدم مستوى طيب في الجولة الافتتاحية وانه يمتلك الكثير ليقدمه في الجولات القادمة، حيث ان الهدف هو تحقيق نتيجة ايجابية وأفضل مما تحققت في النسخة الاولى، واضاف ان الفوز على الزلاق سيكون له دافع ايجابي لطرق الادوار النهائية والتي من المتوقع ان تشهد منافسة اكثر، وشدد على ان اتاحة اللجنة المنظمة الفرصة لكل مركز تسجيل ثلاثة لاعبين ضمن منافسات الطائرة هي خطوة ايجابية وخطوة لزيادة المنافسة وتطوير المستوى الفني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً