العدد 4910 - الإثنين 15 فبراير 2016م الموافق 07 جمادى الأولى 1437هـ

وزير الطاقة يستقبل الرئيس التنفيذي لمركز دبي للكربون والوفد المرافق

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الطاقة عبدالحسين علي ميرزا في مكتبه بالهيئة الوطنية للنفط والغاز صباح اليوم الثلثاء (16 فبراير/ شباط 2016) الرئيس التنفيذي لمركز دبي للكربون السيد ايفانو اينالي الذي يرافقه السيد توماس باس الخبير بالمركز والدكتور عبدالمجيد الحداد المنسق الإقليمي لتغير المناخ ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة. وقد حضر الاجتماع الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز أحمد علي الشريان والمهندس حسين مكي.

وقد رحب وزير الطاقة بهذه الزيارة التي يقوم بها المسئولين بمركز دبي للكربون لمملكة البحرين، والرامية إلى عمل تقييم أولي لإعداد برنامج لإدارة الكربون في شركات القطاع النفطي، يتضمن إعداد جرد لغازات الاحتباس الحراري وإعداد التقارير اللازمة.

وأكد ميرزا أن هذا الاجتماع يأتي في إطار توجيهات القيادة بمتابعة تنفيذ الاتفاق الإطاري لتغير المناخ والذي تم في اجتماع الدورة 21 في باريس والذي أكد على مجموعة تدابير على الدول الأعضاء الالتزام بها للحد من انبعاث غازات الدفينة على الصعيد العالمي والالتزام بنظام إصدار التقرير عن التزامات الدول بذلك كل 5 سنوات.

وقد أوضح وزير الطاقة بأن هذا المشروع هو استمرار للتعاون القائم بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (يونيب) والذي تم تأطيره في مذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين في 19/5/2015.

من جانبه عبر الرئيس التنفيذي لمركز دبي للكربون ايفانو اينالي و المنسق الإقليمي لتغير المناخ ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة عبدالمجيد الحداد عن بالغ شكرهما وتقديرهما لوزير الطاقة على حسن الاستقبال وما تم مناقشته من مواضيع ذات الاهتمام المشترك، متطلعين إلى استكمال تنفيذ البرنامج بما يعود بالنفع والفائدة على الجميع.

وعلى صعيد آخر قام الوفد الزائر بعقد اجتماعات عمل مع ممثلين عن الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركة القابضة للنفط والغاز وممثلين عن مختلف الشركات النفطية التابعة للهيئة للبحث في مقترح مشروع استراتيجية لتغير المناخ لقطاع النفط والغاز تكون المنطلق لإعداد استراتيجية وطنية شاملة في هذا الإطار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً