العدد 4910 - الإثنين 15 فبراير 2016م الموافق 07 جمادى الأولى 1437هـ

أدفوكات مستشاراً فنياً لفينوورد المتعثر

تعاقد فينوورد مع المدرب المخضرم ديك أدفوكات للعمل مستشاراً فنياً للنادي في محاولة لإنقاذ بطل أوروبا السابق من عثرته بعد خسارته لسبع مباريات متتالية في دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم.

وكان فينوورد يتأخر بنقطتين فقط عن أياكس أمستردام المتصدر وقتها في 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي لكنه أخفق من بعدها في الفوز بأي نقطة ويحتل حاليا المركز السادس في الترتيب متأخرا بفارق 20 نقطة وراء ايندهوفن صاحب الصدارة.

ووافق أدفوكات البالغ من العمر 68 عاما والذي أنقذ سندرلاند من الهبوط الموسم الماضي قبل أن ينفصل عن النادي المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز في أكتوبر/ تشرين الأول على مساعدة جيوفاني فان برونكهورست مدرب فينوورد حتى نهاية الموسم الجاري.

وقال النادي في بيان اليوم الثلثاء (16 فبراير/ شباط 2016): "سيمارس أدفوكات صلاحياته كمستشار فني. سيتابع تدريبات الفريق والمباريات وسيناقش الأمور الفنية لكنه لن يجلس على مقاعد البدلاء".

من جهته، قال أدفوكات "قبلت هذا المنصب للعلاقة الطيبة التي تربطني بجيوفاني".

ولعب فان برونكهورست تحت قيادة أدفوكات في جلاسجو رينجرز بين 1998 و2001. كما كان في تشكيلة هولندا التي قادها المدرب أدفوكات من 2002 إلى 2004.

وفاز فينوورد الذي حصل على كأس أوروبا في 1970 بآخر ألقابه في الدوري الهولندي في 1999.

كما سبق لأدفوكات تدريب عدة أندية من بينها ايندهوفن وبروسيا مونشنغلادباخ وزينيت سان بطرسبرغ إضافة إلى منتخبات الإمارات وكوريا الجنوبية وبلجيكا وروسيا وصربيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً