العدد 4910 - الإثنين 15 فبراير 2016م الموافق 07 جمادى الأولى 1437هـ

ميركل تبدي استعدادها لرفع عقوبات عن روسيا حال الوفاء بالتزامات

قال برلمانيون عن حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تتزعمه المستشارة الألمانية انجيلا ميركل إن الزعيمة الألمانية سترفع العقوبات المفروضة على روسيا بشأن الصراع في أوكرانيا عاجلا وليس آجلا لكنها لا ترى بعد أساسا للقيام بذلك.

وقال النواب إن ميركل أبلغت اجتماعا للكتلة البرلمانية للحزب اليوم الثلثاء (16 فبراير / شباط 2016) أنها "سترفع اليوم وليس غدا" العقوبات المفروضة على روسيا بشأن دورها في الأزمة الأوكرانية وضمها شبه جزيرة القرم.

ونقل مسؤولو الحزب عن ميركل قولها إن قرارا برفع العقوبات ينبغي أن يعتمد على حقائق على الأرض لم تتحقق حتى الآن في المناطق التي يسيطر عليها الانفصاليون المدعومون من موسكو في شرق أوكرانيا.

كان مندوبو الاتحاد الأوروبي اتفقوا في ديسمبر/ كانون الأول على تمديد العقوبات الاقتصادية على روسيا حتى نهاية يوليو تموز 2016 وتشمل قطاعات الطاقة والمصارف والدفاع.

ورهن الاتحاد رفع العقوبات بتنفيذ بنود اتفاق السلام الذي ساهمت ألمانيا وفرنسا في الوصول إليه بين موسكو وكييف ولم تنفذ العديد من بنوده حتى الآن.

ويقول الغرب إنه يملك صورا بالأقمار الاصطناعية وتسجيلات فيديو وأدلة أخرى تظهر أن روسيا تزود المتمردين بأسلحة وأن موسكو تنشر جنودا في الصراع الذي نشب عقب قرار روسيا ضم القرم في 2014. وتنفي روسيا الاتهامات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً