العدد 4910 - الإثنين 15 فبراير 2016م الموافق 07 جمادى الأولى 1437هـ

رأس جوناس تمنح بنفيكا فوزا مثيرا على زينيت بدوري الأبطال

سجل المهاجم جوناس هدفا برأسه في الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليمنح بنفيكا فوزا قاتلا 1-صفر على ضيفه زينيت سان بطرسبرج في ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلثاء (16 فبراير/ شباط 2016).

ونفذ نيكولاس جايتان ركلة حرة وجهها نحو منطقة الجزاء وانقض المهاجم البرازيلي برأسه على الكرة ليسكنها الشباك في الوقت القاتل بعد أن طرد دومينيكو كريشيتو مدافع زينيت لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعد ارتكابه مخالفة جاء منها الهدف.

وكان الشوط الأول عنيفا واحتسب الحكم خلاله 16 مخالفة كما شهد سبع حالات تسلل وأربعة إنذارات.

ودبت الحياة في بنفيكا خلال الشوط الثاني لكنه ظل عاجزا عن صناعة فرص أمام زينيت المتكتل دفاعيا والذي خاض أول مباراة رسمية منذ التاسع من ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وكانت أخطر فرص الشوط الأول عن طريق جوناس عندما سدد المهاجم البرازيلي كرة من حافة المنطقة لكن نيكولاس لومبارتس لاعب زينيت وضع رأسه في طريق الكرة لتبتعد قليلا عن القائم.

واضطر زينيت إلى الانتظار حتى الدقيقة 36 قبل أن يسدد أول كرة على المرمى لكن تسديدة هالك - الذي تعرض لرقابة من إليسيو مدافع بنفيكا - جاءت بعيدة عن المرمى.

وأنقذ جوليو سيزار حارس بنفيكا فرصة خطيرة في الدقيقة 52 عندما تصدى لتسديدة خطيرة من أكسل فيتسل كما تصدى لضربة رأس من لاعب الوسط البلجيكي بعد ركلة ركنية.

وكان بنفيكا على أعتاب التقدم بهدف في الدقيقة 69 عندما اجتاز جايتان أحد منافسه وسدد كرة أنقذها الحارس يوري لوديجين بصعوبة.

وواصل بنفيكا السيطرة على اللقاء وأوقف الحارس لوديجين محاولة أخرى من جايتان قبل أن يأتي هدف اللقاء الوحيد في اللحظات الأخيرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً