العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ

12 % من مواليد الكويت «خدّج»

نظمت رابطة أطباء الأطفال الكويتية، الملتقى العلمي الأول لأمراض الجهاز التنفسي للأطفال، بمشاركة عدد من الأطباء والمتخصصين الإثنين (15 فبراير/ شباط 2016)، ولفت المتحدثون فيه الى ان %12 من مواليد الكويت «خدّج»...

وقالت رئيسة الرابطة استشاري أمراض الأطفال وأمراض الدم، سندس الشريدة، ان الهدف من الملتقى هو جمع أطباء الجهاز التنفسي للأطفال تحت مظلة الرابطة ونقل الخبرة والاستفادة فيما بينهم وبين الأطباء العامين، وتحديث المعلومات لديهم وتنمية معارفهم في هذا الشأن، مشيرة إلى أن الملتقى يتضمن خمس محاضرات، وكل محاضرة مدتها ساعة.

من جانبه، قدّم رئيس قسم العناية المركزة في مستشفى، مبارك الموسوي، محاضرة أوضح فيها كيفية التشخيص الصحيح لالتهابات الصدر، موضحا أنه في كثير من الحالات يكون هناك تشخيص خاطئ لالتهاب الصدر، فضلا عن مشاكل أخرى، كأورام او عيوب في الصدر، لافتا الى كيفية التعامل مع الحالة إذا كانت هناك التهابات متكررة وكيفية عمل الفحوصات.

بدوره قال استشاري العناية المركزة والاطفال حديثي الولادة والخدج سليمان السعد، إن الأطفال الخدج وبالأخص الأقل من 1 كيلوغرام، يكونون عرضة لمشاكل في الرئتين، والتي تؤدي إلى نقص حاد فيهما، مبيناً أن 10 إلى %12 من المواليد بشكل عام يكونون «خدج».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:44 ص

      الدكتور البحريني الأصيل و الكفوء, الدكتور علي إبراهيم من الدكاتره الذين تابعوا حالة ابني لمدة 6 أشهر وهو في العنايه المركزه. كل الشكر والتقدير لهذا الدكتور المتفاني و الأصيل في مهنته. ولو بهذي الكلمات البسيطه لاتوفي حقه ومدى امتنانا له.
      شكرا دكتور علي ابراهيم

    • زائر 4 زائر 3 | 2:25 ص

      د.علي ...

      اي نعم كل الشكر لهذا الدكتور المحترم وطيبته تسبق عمله. وهو متفاني في عمله اتمنى كل الدكاتره مثله مع احترامي للجميع

اقرأ ايضاً