العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ

الدفاع الإيرانية: لم نعمل أبداً على صناعة الرؤوس النووية والصواريخ الحاملة لها

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد حسين دهقان، الثلاثاء، أن طهران لم تعمل قط على صناعة الرؤوس الحربية النووية والصواريخ الحاملة لها.

وقال العميد دهقان، في حديث لقناة "روسيا 24" التلفزيونية، وفقاً لوكالة أنباء فارس: نحن لم نعمل أبداً على تطوير وإنتاج الرؤوس النووية الحربية، ولم نقم بتصميم صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية. وأضاف الوزير الايراني أن جميع الصواريخ الباليستية الإيرانية مخصصة للأغراض الدفاعية وتعتبر من الأسلحة التقليدية.

وأكد العميد دهقان، أن إيران تنوي التركيز على زيادة مستوى قدراتها الدفاعية، الأمر الذي سيساهم في تعزيز أمن المنطقة بأسرها. وقال إن "أهم شيء هو زيادة مستوى أمننا من حيث النوعية والعدد، لكي نكون قادرين على ضمان الحماية من الهجمات المحتملة من قبل أعدائنا". وأضاف أن "سياساتنا الدفاعية تستبعد إمكانية شن عدوان ضد دول أخرى. وبالتالي سنركز اهتمامنا على زيادة مستوى قدراتنا الدفاعية. ونعتقد بأن زيادة قدراتنا الدفاعية ستعزز الاستقرار في المنطقة".

ويقوم وزير الدفاع الإيراني، بزيارة إلى موسكو التقى خلالها مع نظيره الروسي، سيرغي شويغو، وبحث الوزيران قضايا التعاون الثنائي ومكافحة الإرهاب، وكذلك الرئيس فلاديمير بوتين..





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً