العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ

"الوطنية للسيارات" تطلق أكورد كوبيه 2016 في البحرين بتقنية للاستشعار

أطلقت الشركة الوطنية للسيارات هوندا أكورد كوبيه 2016. ويتوفر الجيل التاسع من هذا الموديل في صالة عرض هوندا في سترة وهو الأول في مملكة البحرين الذي يمتاز بتكنولجيا متطورة للسلامة وتحديداً "الاستشعار من هوندا". وهذه الميزة المتقدمة للسلامة طَوّرت المساعدة الإلكترونية في القيادة لتوفر أعلى مستويات السلامة والأمان لجميع ركاب. كذلك، تتمتع أكورد كوبيه بتصميم جديد يركز بصورة أساسية على المرونة والطابع الرياضي.

ويشتمل شكل أكورد كوبيه الديناميكي الجديد على أسلوب رياضي أكثر وأعلى تعبيراً ورقيّاً، ويتضمن إعادة تصميم للواجهة الأمامية والمصد الخلفي، شبك جديد، تصاميم جريئة وجديدة للضوء الخلفي، علاوة عن التصميم الجديد للعجلات من الألمنيوم في جميع الفئات. أيضاً، تمتاز أكورد كوبيه باستخدام أوسع للأضواء نوع LED – تصميم جديد للأضواء الأمامية نوع LED في الفئات بمحرك V6 سعة 3.5 ليتر، أنبوب أضواء ساطعة في النهار (DRLs) نوع LED، إضافة إلى أنبوب أضواء نوع LED للأضواء الخلفية في جميع الفئات، وأضواء أمامية للضباب نوع LED في جميع الفئات للمساعدة في حالات الرؤية الضعيفة.

ويُعتبر التصميم الداخلي لأكورد كوبيهً دمج للشكل الرياضي المتطور مع الرقي، وفي نفس الوقت مع إطلالة وإحساس متطورين، بديهيين ومن المستقبل. تمتاز هذه السيارة بمقصورة رحبة من القماش في الفئة الأساسية ومن الجلد في الفئات بمحرك V6 سعة 3.5 ليتر. من بين النقاط البارزة تكنولوجياً لتصميم أكورد كوبيه في جميع الفئات، هناك شاشة TFT عالية التقنية قياس 8 بوصات للعرض الذكي للمعلومات المتعددة (i-MID) توفر بلمسة كافة المساعدات، نظام صوتي فاخر ونظام "تشغيل المحرك عن بُعد"، وهو ميزة تسمح للسائقين بتشغيل مسبق لسياراتهم، بالتالي تفعيل نظام التحكم بالأجواء قبل دخولهم إلى السيارة. وعلاوة عمّا ذُكر أعلاه، تتمتع الفئات بمحرك V6 سعة 3.5 ليتر بنظام ملاحي. وبالنسبة لتكييف الهواء، لدينا مكيف هواء لمنطقتين في الفئة الأساسية ومكيف هواء ذكي لمنطقتين للفئات بمحرك V6 سعة 3.5 ليتر الذي يترافق مع تحكم بالضجيج، الارتجاجات والقساوة (NVH) ما يوفر إحساساً بالهدوء في المقصورة.

ويتوفر في أكورد كوبيه 2016 محركان يعملان بالبنزين مع تقنية Earth Dreams Technology™، وهما محرك من 4 سيلندرات سعة 2.4 ليتر مع ناقل حركة بتغيير متواصل (CVT) ومحرك V6 سعة 3.5 ليتر مع وظيفة i-VTEC + نظام الإدارة المتغير للسيلندرات (VCM)، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي لـ 6 سرعات. يولّد المحرك L4 قوة تبلغ 185 حصاناً عند 6400 دورة في الدقيقة في حين يولّد المحرك V6 سعة 3.5 ليتر قوة تصل إلى 276 حصاناً عند 6200 دورة في الدقيقة. يبلغ معدّل استهلاك أكورد كوبيه للوقود 16.4 (كلم/ليتر) في فئة EX و13.4 (كلم/ليتر) في الفئات بمحرك V6 سعة 3.5 ليتر.

وتمتاز أكورد كوبيه بتكنولجيا متطورة للسلامة متوفرة في دول مجلس التعاون الخليجي وتحديداً نظام "الاستشعار من هوندا - Honda Sensing™". تقدم مجموعة التقنيات الجديدة المساعدة للسائق على استشعار أشياء من الممكن عدم ملاحظتها خلال القيادة. في بعض الحالات، يمكنها أيضاً المساعدة على تفادي الاصطدامات أو التخفيف من قوّتها. هذه الميزة موجودة في الفئة الأعلى. يتألف نظام "الاستشعار من هوندا" من التالي: نظام تثبيت سرعة متكيف (ACC)، نظام المساعدة للسير في نفس الممر (LKAS)، نظام فرامل تخفيف قوة الحوادث (™CMBS)، ونظام تخفيف حدة الانطلاق على الطريق (RDM).

 وتشتمل أيضاً الفئات بمحرك V6 سعة 3.5 ليتر على نظام مراقبة الممر LaneWatch™ الذي يستخدم كاميرا مثبتة أسفل النافذة ناحية الراكب الأمامي لعرض صورة عريضة للطريق في الخلف من جهة الراكب الأمامي على شاشة نظام العرض الذكي للمعلومات المتعددة (i-MID). يمكن للعرض أن يُظهر السيارات الموجودة حتى في ممرين. تساعد الحساسات الخلفية لصف السيارة، والقياسية في جميع الفئات، السائق من خلال عرض بصري لمساحة توقف السيارة على شاشة نظام العرض للمعلومات المتعددة (MID) وكاميرا الرؤية الخلفية.

كما تشتمل السلامة النشطة من هوندا على مزايا مثل نظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA) مع أنظمة التحكم بالسحب (TCS)، الفرامل العادمة للانغلاق (ABS)، التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD) والمساعدة في الانطلاق على المنحدرات (HSA). إضافة إلى ذلك، تستخدم أكورد كوبيه بنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE™) من هوندا لتعزيز حماية الركاب والتوافق مع التصادم.

كذلك، حازت أكورد كوبيه على أعلى تصنيف متوفر للسلامة عند الحوادث وعلى 5 نجوم كتصنيف إجمالي للسيارة من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة - NHTSA وعلى تصنيف مماثل لأعلى اختيار للسلامة (TOP SAFETY PICK+) من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة - IIHS عند تجهيزها بنظام فرامل تخفيف قوة الحوادث (CMBSTM) في الولايات المتحدة الأميركية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً