العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ

التحقيق مع نجل أردوغان في إيطاليا بتهمة غسل الأموال

قالت مصادر قانونية إيطالية في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن بلال أردوغان نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يخضع للتحقيق في إيطاليا بتهمة غسل الأموال، مؤكدة تقارير صحافية سابقة.

كان بلال (34 عاماً) قد سافر مع أسرته إلى بلدة بولونيا وسط إيطاليا في أيلول/ سبتمبر الماضي ، قائلا إنه يرغب في إكمال دراساته للحصول على درجة الدكتوراه في فرع جامعة "جونز هوبكينز" هناك.

ويحقق مكتب النيابة في بولونيا في شكاوى قدمها رجل أعمال تركي على عداء مع اردوغان يتهم نجل الرئيس التركي بأنه وصل ومعه مبالغ طائلة من الأموال تم الحصول عليها بصورة غير مشروعة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أمس الثلثاء (16 فبراير/ شباط 2016).

ولم يتسن الحصول على تأكيد من ممثلي الادعاء، ولكن محاميا لرجل الأعمال مراد هاكان أوزان صرح لوكالة الأنباء الألمانية إنه قدم التماسا ضد بلال، كما قال مصدر قانوني آخر في بولونيا إنه تم فتح تحقيق على هذا الأساس.

ومع ذلك، أكد المصدر أن التحقيق في مرحلة مبكرة للغاية، وربما لا يؤدي إلى توجيه اتهام.

وكان بلال قد أنكر في مقابلة مع صحيفة "كوريرا ديلا سيرا" الإيطالية في ديسمبر/ كانون الأول تهما وجهتها روسيا ضد عائلته بأنها تساعد تنظيم "داعش" في تهريب النفط من سورية ومن ثم تدعم التنظيم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً