العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ

احتجاج فلسطيني على الحكومة البريطانية بشأن قرارها تجريم المُقاطعة لإسرائيل

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اليود توباياس، وفق ما نقلت وكالة قطر للأنباء نقلاً عن وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم الأربعاء (17 فبراير/ شباط 2016).

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن عريقات وجه، خلال اللقاء، احتجاجا شديد اللهجة للحكومة البريطانية بشأن قرارها تجريم المُقاطعة لإسرائيل، وخاصة فيما يتعلق بقرارات المجالس البريطانية.

وأكد عريقات أن "قرار الحكومة البريطانية يعتبر مكافأة لسلطة الاحتلال على نهجها المُدمر لخيار الدولتين، وعلى استمرار نشاطاتها الاستيطانية، وفرض الحقائق على الأرض، وجرائم الحرب المُرتكبة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل".

وشدد على أن قرار الحكومة البريطانية "يعتبر عملا مناقضا ومُنافيا للقانون الدولي، وللشرعية الدولية"، متسائلا "كيف تسمح حكومة المحافظين البريطانية لمستوطن مثل يولي ادلستين بإلقاء كلمة أمام لجنة في البرلمان البريطاني؟ "، مؤكداً أن مثل هذه المُمارسات "تعتبر تجاوزا لكل حدود الدبلوماسية، وتكافئ من يرتكب جرائم الحرب، ويخالف القانون الدولي".

كما تساءل عريقات "كيف يمكن لبريطانيا أن تكون جزءا من مكافحة الإرهاب في المنطقة، في الوقت الذي تكافئ فيه إرهاب الدولة المُنظم الذي تقوم به سلطة الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني؟".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً