العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ

مدير صندوق أبوظبي للتنمية: منحة إماراتية بـ 918 مليون دولار لتمويل توسعة مطار البحرين

قال مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية محمد السويدي إن الصندوق التزم بتغطية الحصة الأكبر من التكلفة الإجمالية لمشروع توسعة مطار البحرين الدولي البالغة 1.1 مليار دولار، بتخصيصه منحة قدرها 918 مليون دولار.
وأوضح السويدي في تصريحات صحافية على هامش حضوره صباح اليوم الأربعاء (17 فبراير/ شباط 2016) حفل تدشين برنامج تطوير مطار البحرين الدولي في المحرق، إن منحة صندوق أبوظبي للتنمية تأتي ضمن برنامج التنمية الخليجي المتفق عليه منذ العام 2013، والتزام صندوق أبوظبي للتنمية بدعم البحرين بـ 2.5 مليار دولار خلال 10 سنوات، بمعدل 250 مليون دولار سنويا.
وفي رده على سؤال لوكالة أنباء البحرين (بنا) حول طبيعة مشاريع البنية التحتية التي سيدعمها الصندوق في المملكة، ذكر السويدي أنها ستغطي قطاعات النقل والإسكان والطاقة والطرق، لافتا إلى أن مشروع توسعة المطار يشكل ما نسبته 40% من إجمالي المنحة الإماراتية.
وأكد السويدي أن أغلب المشروعات الممولة من قبل صندوق أبوظبي للتنمية في البحرين تسير حسب الجدول الزمني المخطط لها، لافتا إلى وجود متابعة حثيثة بين الجانبين البحريني والإماراتي للوقوف على آخر مستجدات المشروعات قيد التنفيذ والإنشاء ضمن برنامج التنمية الخليجي.
ووصف السويدي توسعة مطار البحرين الدولي بالمشروع الضخم الذي سيكون له أكبر الأثر في تنمية الاقتصاد البحريني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً