العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ

وزير المواصلات: بدء إنشاءات تطوير المطار

استكمال الدراسات الهندسية لإنشاء حظيرة طائرات جديدة

قال وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد إن "أعمال البناء والإنشاءات بدأت في مشروع تطوير مطار البحرين الدولي بعد استكمال تعيين جميع المقاولين، مع الشروع في تدعيم الأساسات بمشاركة مقاولين بحرينيين سيكون لهم نصيب الأسد من أعمال المقاولات بالمشروع".
وأكد وزير المواصلات في تصريحات صحافية على هامش حضوره حفل تدشين برنامج تطوير مطار البحرين الدولي صباح اليوم الأربعاء (17 فبراير/ شباط 2016) في المحرق أن "البحرين قادرة على إعادة ريادتها التاريخية في مجال الطيران وتحقيق معدلات تقدم أكبر في مجال الملاحة الجوية في السنوات القليلة القادمة".
وبيّن الوزير أن "مبنى المسافرين الجديد سيكون أحد المشروعات الإستراتيجية لجميع القطاعات الاقتصادية كالسياحة والصناعة والتجارة والصيرفة والاستثمار، ولن تقتصر أهميته على قطاع الطيران فقط".
وأشار وزير المواصلات إلى أن "نجاح المشروع مرتكز على دعم القيادة والحكومة المستمر والتوجيهات السديدة لتطويره، وصولاً إلى مطار جديد يفخر به الجميع".
مؤكدا أن "المطار الجديد سيكون صرحا آخر في مسيرة حافلة بالإنجازات في كافة ميادين العمل الوطني في العهد الزاهر لجلالة الملك، ويأتي في وقت تزداد فيه أهمية الطيران كمحرك رئيسي للاقتصاد الوطني".
وكشف الوزير عن الانتهاء من الدراسات الهندسية لإنشاء حظيرة طائرات لخلق فرص عمل جديدة للمواطنين وتعزيز موقع المملكة الاستراتيجي في صناعة الطيران، وتعظيم تكامل منظومة شبكة النقل البرية – البحرية - الجوية في المملكة لنهضة اقتصادية مستدامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً