العدد 4912 - الأربعاء 17 فبراير 2016م الموافق 09 جمادى الأولى 1437هـ

برشلونة يبتعد في صدارة «الليغا» بفوز سابع على التوالي

رقم قياسي جديد لميسي في سباق الهدافين

قطع برشلونة شوطا هاما نحو الاحتفاظ بلقبه بعد ابتعاده بفارق 6 نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني و7 نقاط عن غريمه التاريخي ريال مدريد اثر فوزه على مضيفه سبورتينغ خيخون 3/1 الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة للدوري الاسباني في كرة القدم.

ونجح الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم، بتسجيل هدفين لبرشلونة، ليصبح أول لاعب يصل إلى 300 هدف في تاريخ الدوري الاسباني. ورفع ميسي رصيده في الدوري إلى 301 هدف في 334 مباراة، فيما سجل غيرد مولر 365 هدفا في 427 مباراة في الدوري الألماني، والأرجنتيني-الايطالي ديليو اونيس 299 هدفا في 449 مباراة في الدوري الفرنسي، وسيلفيو بيولا 274 هدفا في 537 مباراة في الدوري الايطالي، وألن شيرر 260 هدفا في 441 مبراة في الدوري الانجليزي.

وكانت المباراة تأجلت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي بسبب انشغال برشلونة بكأس العالم للأندية.

ويقدم برشلونة الذي ينافس على 3 جبهات مجددا بعدما بلغ نهائي مسابقة الكأس إذ سيتواجه مع اشبيلية، إلى جانب تواجده في الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا إذ يلتقي أرسنال الإنجليزي الثلثاء المقبل في لقاء الذهاب على ملعب الأخير، عروضا رائعة هذا الموسم.

وحقق فريق المدرب لويس انريكي فوزه السابع على التوالي وعزز رقمه القياسي بالمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية والثلاثين على التوالي.

وكانت مباراة الأربعاء مميزة لانريكي لأنها جمعته بفريق بداياته الكروية إذ بدأ مشواره كلاعب في الفرق العمرية لسبورتينغ خيخون العام 1988 ثم التحق بالفريق الأول العام 1989 وبقي معه حتى 1991. كما جمعت انريكي بزميله السابق في سبورتينغ خيخون وبرشلونة ابيلاردو فرنانديز الذي يشرف على الفريق منذ 2014 وقاده هذا الموسم للعودة إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 2012.

فعلى ملعب «أل مولينون»، أهدر الاوروغوياني لويس سواريز فرصة خطيرة لافتتاح التسجيل عندما صد له الحارس ايفان كويار تسديدته منفردا (21). لكن الأرجنتيني ليونيل ميسي افتتح التسجيل بتسديدة أرضية محكمة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى كويار (25).

وجاء رد سبورتينغ خيخون سريعا بعد تمريرة عرضية لاليكس مينينديز عجز سيرجيو بوسكيتس عن إبعادها، فتابعها المهاجم الشاب كارلوس كاسترو من مسافة قريبة معادلا الأرقام (27).

وعادت ماكينة برشلونة الهجومية لتلعب دورها فتبادل سواريز وميسي الكرة أكثر من مرة، وصلت إلى الأرجنتيني الذي عالجها بالجهة الخارجية من قدمه اليسرى في المرمى (31). ورفع ميسي رصيده إلى 15 هدفا في المركز السادس في ترتيب الهدافين. وبعد أن صد كويار كرة خطيرة لميسي، تابعها البرازيلي نيمار في القائم الأيسر (33).

وفي الشوط الثاني، طالب الكرواتي ألن هاليلوفيتش المعار من برشلونة بركلة جزاء اثر تدخل من لاعب وسط برشلونة التركي أردا توران (57). لكن الحكم احتسب ركلة جزاء في الجهة المقابلة بعد انطلاقة سريعة من نيمار وعرقلته داخل المنطقة، سددها سواريز إلى يمين كويار الذي ارتمى إلى الزاوية الصحيحة وأنقذ مرماه من هدف ثالث (62).

وعوض سواريز بسرعة إهداره ركلة الجزاء، وبأجمل طريقة عندما استلم كرة على حافة المنطقة اليمنى فاستدار على نفسه وسددها لولبية رائعة بيسراه هدفا ثالثا (67). ورفع سواريز رصيده الى24 هدفا في الدوري حتى الآن في صدارة الهدافين بفارق 3 أهداف أمام نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

العدد 4912 - الأربعاء 17 فبراير 2016م الموافق 09 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً