العدد 4912 - الأربعاء 17 فبراير 2016م الموافق 09 جمادى الأولى 1437هـ

بريطانيا: «قاتل الطالبة السعودية ناهد» سليم عقلياً.. ومحاكمته بعد شهرين

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد طبيب نفسي عرضت عليه الشرطة البريطانية حال قاتل ناهد المانع، سلامته نفسياً وعقلياً، وأنه كان على علم ودراية بما كان يقوم به، وذلك بحسب إفادة شقيقها أمس، كما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الخميس (18 فبراير/ شباط 2016)

وقال شقيق المجني عليها رائد المانع لـ«الحياة» إنه وصله بريد إلكتروني من الشرطة البريطانية أول من أمس (الثلثاء)، يفيد بأن محاكمة المتهم ستتم في الـ11 من أبريل/ نيسان المقبل، أي بعد شهرين تقريباً، «وطلب مني بيان الشرطة الوثوق بالمعلومات وعدم الالتفات للوسائل الأخرى». وأوضح المانع أن الشرطة البريطانية أخبرته بأنه تم عرض المتهم على طبيب نفسي للتأكد من حالته النفسية، وأكد التشخيص النفسي أنه كان على علم بما يقوم به. غير أن شقيق ناهد أبدى استياءه وشعوره بالألم، بسبب عدم وقوف أي جهة حكومية مع «أسرة القتيلة» لتساعدهم في معرفة تفاصيل المحاكمة ومصير القاتل، مستغرباً عدم تواصل السفارة السعودية مع والده أو عائلتهم «على الأقل لنشعر بأن هناك متابعة من سفارتنا».

وفي السياق نفسه، ناشد والد المجني عليها العقيد ناصر المانع الجهات المسؤولة التدخل لمعرفة مصير قاتل ابنته وتفاصيل محاكمته، بعدما دارت أنباء حول سلامته العقلية في ما بدا وكأنه أثار مخاوفه من إفلاته من العدالة، وشكا من أنه لا يعرف أي معلومات عن القضية، ولم يرده أي اتصال من أي جهة عنها، مؤكداً أنه حاول الاتصال بسفير بلاده في لندن دون فائدة تذكر. وقال المانع لـ«الحياة»: «كل يوم أتذكر ابنتي وهي معي في مأكلي ومشربي، لا تغيب عني"، قائلاً "حسبي الله ونعم الوكيل». وواصل: «إنني في حرقة، لأنني لا أعلم شيئاً عن قضية محاكمة المتهم، ولا عن كيفية معرفة تفاصيل محاكمة قاتل ابنتي».

يذكر أن مراهقاً بريطانياً في الـ17 من عمره من سكان مدينة «كولشيستر» البريطانية تتم محاكمته حالياً في بريطانيا بتهمة قتل الطالبة السعودية ناهد المانع أثناء ذهابها إلى الجامعة في يونيو/ حزيران 2014، فيما يزعم هو أنه أقدم على قتلها «دفاعاً عن النفس»، ما جعل بعض الشكوك تثور حول سلامته نفسياً وعقلياً، الأمر الذي قطعت الشرطة البريطانية الشك فيه باليقين في رسالتها إلى شقيق القتيلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً