العدد 4912 - الأربعاء 17 فبراير 2016م الموافق 09 جمادى الأولى 1437هـ

أربعة أسرى فلسطينيين يضربون عن الطعام في سجون إسرائيل

قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس (18 فبراير / شباط 2016) إن أربعة أسرى فلسطينيين يضربون عن الطعام حاليا في سجون إسرائيل.

وذكر بيان صادر عن نادي الأسير أن أقدم الأسرى المضربين هو الأسير الصحفي محمد القيق 33/ عاما/ المضرب منذ 86 يوما رفضا لاعتقاله الإداري، ويعاني من تدهور صحي خطير.

وأضاف البيان أن الأسير محمد المهر مضرب عن الطعام منذ 46 يوما فيما الأسير ربيع جبريل مضرب عن الطعام منذ ثمانية أيام ، وكلاهما يضرب رفضا لاعتقاله إداريا، وأخيرا سامر العيساوي المضرب منذ خمسة أيام تضامنا مع القيق.

يأتي ذلك فيما طالب نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني بتحرك عاجل من المؤسسات الحقوقية الدولية لإنقاذ حياة الأسير القيق في ظل التدهور الخطير في حالته الصحية.

وحمل هؤلاء ، خلال اعتصام نظمته الكتلة البرلمانية لحركة "حماس" في مدينة غزة ، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة القيق وما يمكن أن يخلفه احتمال وفاته من تداعيات في الأراضي الفلسطينية.

واعتبر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر خلال الاعتصام أن رفض المحكمة العليا الإسرائيلية طلب القيق بالانتقال للعلاج في مستشفى فلسطيني بمثابة قرار إعدام له.

وطالب بحر بالإفراج الفوري عن القيق وإلغاء أمر الاعتقال الإداري "غير القانوني" الصادر بحقه وبالإفراج عن كافة النواب والمعتقلين إداريا من سجون إسرائيل.

ويضرب القيق 33/ عاما/ الذي يعمل مراسلا صحفيا لقناة "المجد" السعودية منذ 24 تشرين ثان/ نوفمبر الماضي للمطالبة بإلغاء أمر اعتقال إداري يقضي بسجنه لمدة ستة أشهر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً