العدد 4912 - الأربعاء 17 فبراير 2016م الموافق 09 جمادى الأولى 1437هـ

"لكزس" تعلن أسماء المتأهلين الـ 12 لنهائيات "جائزة لكزس للتصميم 2016"

أعلنت شركة لكزس إنترناشيونال مؤخراً عن أسماء المتأهلين الـ 12 لنهائيات "جائزة لكزس للتصميم 2016"، إذ تهدف هذه المسابقة العالمية للتصميم، والتي أطلقت لأول مرة في العام 2013، إلى تعزيز تطوير ورعاية الأفكار الإبداعية التي تسهم في الارتقاء بالمجتمع من خلال دعم الجيل الجديد من الشباب الموهوبين من جميع أنحاء العالم.

واستقطبت النسخة السنوية الرابعة من "جائزة لكزس للتصميم" التي تدور حول موضوع "التوقعات"، 1,232 مشاركة من 73 دولة حول العالم، ونالت المشاركات هذا العام إعجاب لجنة التحكيم المؤلفة من نخبة من المصممين والمبدعين ذوي الشهرة العالمية الذين اجتمعوا في شهر نوفمبر2015 لتقييمها، إذ تميزت بكونها مبتكرة وخارجة عن المألوف ويمكن تطبيقها على أرض الواقع في المستقبل القريب. وبعد مناقشة مستفيضة والاطلاع على مدى شغف المشاركين ورغبتهم في استكشاف الأشياء غير المتوقعة، وَقَع اختيار اللجنة على 12 متسابقاً ليتأهلوا للتصفيات النهائية، وذلك لما لمسته من قدراتٍ كامنةٍ لديهم تمكنهم من المساهمة في إبداع تصاميمٍ مبتكرة.

وقال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تاكايوكي يوشيتسوغو: "تُعَد "جائزة لكزس للتصميم" منصة عالمية فريدة تمنح أصحاب المواهب من المصممين من جميع أنحاء العالم فرصة عرض ابتكاراتهم وإبداعاتهم في التصميم. ويشكل موضوع التصميم عنصراً جوهرياً لدى لكزس كعلامة تجارية، ويتماشى مع فلسفتها التصميمية (L-finesse) التي تحدد السمة المحورية لجميع منتجات لكزس".

وأعرب يوشيتسوغو عن تطلعه إلى إبراز هذه المواهب ومناقشة التصاميم ذات الرؤية المستقبلية بعمقٍ أكبر تماشياً مع موضوع المسابقة لهذا العام وهو التوقعات".

وسيقوم أربعة من المتسابقين النهائيين تحت إشراف مستشاري تصميم عالميين، بتنفيذ نماذج أولية لتصاميمهم، هذا سيتولى كلٌ من المهندسَيْن المعماريَيْن والمصممَيْن متعددَي التخصصات "نيري أند هيو" (Neri&Hu)، إلى جانب المصمم ماكس لامب، مرة أخرى دور الإشراف والتوجيه للمتسابقين، بينما سينضم إليهم لأول مرة كل من المصممة والمهندسة المعمارية إيلينا مانفرديني، إضافة إلى الفنانَيْن والمهندسَيْن المعماريَيْن دانيال أرشام وأليكس موستونين من شركة "سناركيتكتشير".

وسيقام معرض لكزس خلال "أسبوع ميلانو للتصميم" في الفترة من 11 وحتى 17 أبريل/ نيسان في الجناح المخصص لشركة لكزس. وسيتم اختيار النموذج الفائز بالجائزة الكبرى ضمن "جائزة لكزس للتصميم 2016" من بين النماذج الأربعة النهائية، وذلك يوم 11 أبريل خلال الحفل الخاص بهذه المناسبة.

وستكشف لكزس خلال شهر فبراير الجاري عن المزيد من التفاصيل بشأن جناح الشركة في "أسبوع ميلانو للتصميم"، والذي يُعرَف أيضاً باسم "صالوني ديل موبيلي" (Salone Del Mobile) ويُعَد أكبر معرض للتصميم في العالم. وكان عرض "لكزس – عالم من الحواس" في العام 2015 قد حصد إشادة كبيرة وفاز بجائزة "أفضل عرض ترفيهي" في مسابقة "جائزة ميلانو للتصميم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً