العدد 4912 - الأربعاء 17 فبراير 2016م الموافق 09 جمادى الأولى 1437هـ

النمسا تطلق سراح فتاة سويدية بعد إدانتها بالسجن عام بتهمة الانضمام لـ "داعش"       

أُدينت فتاة سويدية اعتُقلت في النمسا بتهمة الإرهاب اليوم الخميس (18 فبراير/ شباط 2016) لمحاولتها الانضمام إلى تنظيم داعش.

أُلقي القبض على الفتاة السويدية البالغة من العمر 17 عاما والمنحدرة من أصول صومالية في ديسمبر/ كانون الأول في محطة قطار يستباهنهوف في فيينا بعد أن أبلغ والداها الشرطة السويدية بمخاوفهم من أنها مسافرة للانضمام داعش.

ووجه ممثلو الإدعاء النمساوي تهمة الإرهاب ضدها في يناير/ كانون الثاني التي يمكن أن تصل عقوبتها إلى السجن خمس سنوات بسب "المشاركة في منظمة إرهابية" عن طريق الاتصال بمقاتلين متطرفين في منطقة الشرق الأوسط والتخطيط للذهاب إلى هناك.

وأدانت المحكمة اليوم الخميس الفتاة بتهمة محاولة الانضمام إلى منظمة إرهابية وحُكم عليها بالسجن سنة واحدة لكن مع تعليق عقوبة السجن بسبب الوقت الذي أمضته بالفعل في السجن بالنمسا.

وقال محامي الفتاة وولفجانج بلاشيتز "أُدينت الموكلة .. لكنها (أُدينت) فحسب بمحاولة الانضمام لمنظمة إرهابية. وذكر القاضي بوضوح أن الموكلة لم يكن لها أي اتصال مع أعضاء تنظيم الدولة الإسلامية".

وأُطلق سراح الفتاة في إفراج مشروط ومن المتوقع أن تسافر إلى السويد على الفور.

وعلى الرغم من عدم العثور على دليل على اتصالات فعلية مع مقاتلي داعش فإن مواد دعائية كانت تحملها الفتاة معها كافية لإقناع المحكمة بنواياها للانضمام إلى الجماعة الإرهابية.

وأضاف بلاشيتز "إنها ليست جريمة في السويد.. لهذا السبب تعين محاكمتها هنا. انتهى الأمر.. وتم تعليق باقي (مدة) الحكم. نالت إفراجا مشروطا.. ولكن هذا فقط في النمسا.. وليس في السويد. إنها إنسانة حرة".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً