العدد 4912 - الأربعاء 17 فبراير 2016م الموافق 09 جمادى الأولى 1437هـ

متحف موقع قلعة البحرين يحتفل بذكرى تأسيسه الثامنة

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

احتفل متحف موقع قلعة البحرين مساء اليوم الخميس (18 فبراير/ شباط 2016) بذكرى تأسيسه الثامنة، حيث شهد الحضور على مجموعة أنشطة تضمنت حفلا موسيقيا مميزا للفنان فيصل الكوهجي وعرضا مرئيا لأهم إنجازات متحف موقع قلعة البحرين، هذا إضافة إلى تكريم للعاملين ذوي الإنجازات في المتحف. 

وعلى مدى سنواته الثمان الماضية، عمل متحف موقع البحرين على تعزيز دوره في نشر الوعي بحضارة وتراث مملكة البحرين والمشاركة في الحراك الثقافي المحلي عبر تقديم فعاليات قريبة من شرائح المجتمع ومناسبة لجميع أفراد العائلة. وقد تمكّن المتحف منذ تأسيسه من تحقيق ذلك عبر: الأمسيات السينمائيّة، الحفلات الموسيقيّة، جلسات القراءة، المحاضرات والنّدوات، ورش العمل، الحِرَف اليدويّة. كما ركّز المتحف أيضًا في نشاطاته على الصّغار، باعتبارهم جيل المستقبل يحتاج لاستيعاب الإرث البحريني الإنساني والحضاري، حيث كان للأطفال نشاط متعدد من خلال نادي أنكيرو للأطفال الذي انطلق كمشروع من هذا المتحف لاستدراج الصّغار إلى عوالم دلمون وتايلوس والبحرين.

ومن الجدير بالذكر، أن متحف موقع قلعة البحرين افتتِح في 18 فبراير 2008م، ليكون شاهدا على أهمية الموقع الأثري ولحماية الملامح التاريخية وتوثيق الحقبات الأركيولوجية التي شكلت جغرافيا وتكوين هذه المنطقة. يقع المتحف في الساحل الشمالي لمملكة البحرين، ويشكل موقعه الحافة التي يطل فيها على أجمل المشاهد الطبيعيّة والعفوية التي تنسجم فيها البيئة البحرية مع الحزام الأخضر للمنطقة. ويعد ذلك من أصدق المناظر التي لم يطلها التغيير العمراني، مشكلا بذلك المتحف مدخلا إلى تلك المدينة الحضارية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً