العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ

مجلس «تنظيم سوق العمل» يعقد اجتماعه الأول برئاسة حميدان

حميدان مترئساً اجتماع مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل الجديد
حميدان مترئساً اجتماع مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل الجديد

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

18 فبراير 2016

عقد مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل الجديد اجتماعه الأول برئاسة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس المجلس جميل حميدان، حيث رحب الوزير بالأعضاء وهنأهم على الثقة الملكية السامية وتعيينهم بمجلس إدارة الهيئة، كما ثمن في الوقت ذاته جهود الأعضاء السابقين في مجلس الإدارة، مشيداً بإنجازاتهم خلال فترة تكليفهم.

وأعرب حميدان خلال الاجتماع الذي عقد (الثلثاء) عن شكره وتقديره للجهود التي بذلتها وتبذلها الإدارة التنفيذية لهيئة تنظيم سوق العمل، والتي عملت بجد للارتقاء بنوعية وطبيعة الخدمات التي تقدمها الهيئة والموجهة إلى مختلف الفئات من مواطنين، وأصحاب أعمال، وعمال وافدين، إلى جانب توفير المعلومات والإحصاءات المتعلقة بسوق العمل واتجاهاتها، علاوة على التعاون مع الجهات الحكومية المختلفة ضمن مبدأ التكامل بين الأجهزة الحكومية.

وأكد أن الثقة الملكية تضع المجلس الجديد أمام تحديات كبيرة لتحقيق رؤية القيادة في تعزيز البيئة الاستثمارية واستمرار ريادة المملكة في سهولة الأعمال والبناء على ما تم تحقيقه خلال السنوات الماضية، كما تحفزنا على اتخاذ خطوات جديدة مبتكرة تقدم حزمة إضافية من الإجراءات الميسرة، بما يسهم في تعزيز سمعة المملكة الدولية وقدرتها على استقطاب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية، القادرة على خلق المزيد من فرص العمل للمواطنين، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

من جانبهم، ثمن أعضاء المجلس الجديد الثقة الملكية، مؤكدين الحرص على بذل كافة الجهود الممكنة للحفاظ على مكانة المملكة في استقطاب الاستثمارات ورؤوس الأموال، ودعم الإدارة التنفيذية في كافة خطواتها الساعية لتنظيم سوق العمل والارتقاء بطبيعة الخدمات المقدمة.

ورحب الرئيس التنفيذي للهيئة أسامة العبسي، بمجلس الإدارة الجديد، مستعرضاً إنجازات الهيئة خلال الفترة الماضية، ومستوى تطور الخدمات المقدمة للمواطنين وأصحاب الأعمال، والعمال، مؤكداً في ذات الوقت حرص الهيئة وعملها الدؤوب على تطوير خدماتها وإجراءاتها بصورة مستمرة لتيسير وتسهيل انجاز المعاملات.

بعد ذلك، قام المجلس بتشكيل لجنة الشئون القانونية ولجنة التدقيق، وتعيين رؤسائهما، إضافة إلى تحديد معالم وخطط عمل مجلس الإدارة خلال المرحلة القادمة. وكان جلالة الملك، أصدر مرسوم رقم (7) لعام 2016، والذي نص على إعادة تشكيل مجلس ادارة هيئة تنظيم سوق العمل الثالث منذ تأسيس الهيئة، برئاسة وزير العمل وعضوية كل من: صباح سالم الدوسري، محمد علي محمد القائد، الشيخ أحمد بن عيسى ال خليفة، مها عبد الحميد مفيز، نبيل خالد كانو، جهاد ابراهيم أمين، جعفر خليل إبراهيم، ويعقوب يوسف محمد. وجاء في المرسوم أن مدة عضويتهم في المجلس ستكون 4 سنوات.

العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:08 ص

      الله يرحمك ياعلي رضي

      اجتماع باطل من الابتسامة واتمنى مراجعة سياسة المخالفات والله قوي عزيز ذو انتقام

اقرأ ايضاً