العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ

الصحة تحتفل بتدشين برنامج اليوم العالمي لمتلازمة داون

تحت رعاية وزيرة الصحة فائقة الصالح نظمت إدارة العلاقات العامة والدولية بالوزارة وبالتعاون مع مركز تفاؤل حفل تدشين برنامج الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون بحضور عضو مجلس النواب محمد الجودر وكبار مسئولي وزارة الصحة.

وفي بداية الاحتفال ألقت وزيرة الصحة كلمة أشادت فيها بدور مركز الخدمات التربوية الخاصة للأطفال (تفاؤل) الذي يهتم بالأطفال الذين يعانون من حالة متلازمة داون، مؤكدةً أن مملكة البحرين تهتم بخدمات فئة ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الصحة.

وأشارت الوزيرة إلى أن مملكة البحرين شهدت في السنوات الأخيرة تطوراً ملحوظاً في تقديم الخدمات المناسبة لمتلازمي داون وذلك عن طريق التعليم والصحة. وقالت «ليس صعب على متلازمي داون أن يتعافوا ويمارسوا حياتهم الطبيعية في المستقبل عن طريق هذه الخدمات المناسبة». كما أعربت عن شكرها لأطباء وزارة الصحة الذين يهتمون بفئات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضافت «أن مركز كانوا للتقييم الشامل يقوم بعملية التشخيص لذوي الإعاقة وتوجيه أولياء الأمور بطرق التعامل معهم وتقييم حالتهم وإن كانوا يحتاجون إلى رعاية من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية».

ومن جانبه ألقى عضو مجلس النواب محمد الجودر، كلمة باعتباره أب لطفلة تعاني من متلازمة داون قال فيها «ابنتي استطاعت بمعونة أسرتها، ولاسيما أمها، أن تقطع مراحل في رحلة التعلم والتدرب على الرغم من أنها لم تتجاوز ربيعها الخامس عشر».

وأكد الجودر أهمية أن يتواصل الآباء والأمهات مع المراكز المتخصصة، وأن يعوا أهمية الصبر والتعلم والتدرب وفق استراتيجيات علمية ملائمة لقدرات الطفل واحتياجاته، وذلك الأمر هو الذي حدث لابنته منذ شهورها الثلاثة أي بعد اكتشاف الحالة.

العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً