العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ

النصر السعودي يعيد كانيدا مدرباً له بعد رحيل كانافارو

راؤول كانيدا
راؤول كانيدا

تحرك النصر حامل لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم سريعاً وأعاد الإسباني راؤول كانيدا مدرباً له بعد أسبوع من انفصاله بالتراضي عن الايطالي فابيو كانافارو.

وكان النصر في مفاوضات مع مراد ياكين المدرب السويسري السابق لبازل وسبارتاك موسكو وفقا لتقارير في وسائل اعلام محلية لكن بطل السعودية اختار تعيين كانيدا رغم أن تجربته القصيرة السابقة مع نادي العاصمة الرياض لم تحظ بشعبية لدى المشجعين.

وكتب النصر في حسابه على موقع تويتر في وقت متأخر أمس الخميس 18 فبراير/ شباط 2016 أنه أنهى اجراءات التعاقد مع المدرب الاسباني حتى نهاية الموسم بعدما قاد رينيه هيجيتا مدرب حراس المرمى وحارس كولومبيا السابق حامل اللقب بشكل مؤقت عقب رحيل كانافارو.

وقال كانيدا "فخور بثقتكم" في إشارة للنادي السعودي ورئيسه فيصل بن تركي.

وأضاف في حسابه على تويتر "هذا الجيل من اللاعبين أعطى النجاح لكل أسرة النصر. سنفعل ذلك مجددا معا".

وصنع كانيدا اسمه في السعودية عندما قاد الاتحاد لمدة عام من 2012-2013 قبل أن يتولى المسئولية في النصر مع بداية الموسم الماضي.

وكانت التوقعات عالية بعد التعاقد مع كانيدا خلفا للمدرب صاحب الشعبية الضخمة دانييل كارينيو من اوروجواي والذي قاد النصر لاحراز لقبه الأول في الدوري السعودي في 19 عاما.

لكن النصر خسر مرتين في أول تسع مباريات بالموسم الماضي تحت قيادة كانيدا لتتم اقالة المدرب الاسباني في أواخر أكتوبر/ تشرين الأول 2014 رغم أن الفريق كان وقتها في صدارة الترتيب.

ومضى النصر ليحتفظ بلقب الدوري بقيادة خورخي دا سيلفا من اوروجواي الذي خلف كانيدا لكنه فقد منصبه بدوره في أكتوبر الماضي ليحل محله كانافارو الفائز بكأس العالم 2006 مع ايطاليا.

وجمع النصر خمس نقاط من أول أربع مباريات هذا الموسم مع دا سيلفا الذي رحل والفريق في المركز السابع لكن الوضع لم يتحسن كثيرا مع كانافارو.

ويحتل النصر حاليا المركز السادس برصيد 23 نقطة من 17 مباراة بفارق 17 نقطة عن غريمه التقليدي الهلال المتصدر ولا تبدو أمامه أي فرصة حقيقية في الحفاظ على لقب الدوري.

وسيبدأ النصر مشواره في دوري أبطال آسيا باستضافة بونيودكور الاوزبكي الأسبوع القادم ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا زوب أهان الايراني ولخويا القطري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً