العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ

بطولة "98.4 للألعاب الشاطئية" تدخل مرحلة الحسم

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

دخلت بطولة "98.4 للألعاب الشاطئية" للمراكز الشبابية والتي تقام برعاية وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر على ملاعب ساحل النادي البحري مرحلة الحسم والتأهل إلى الأدوار الثانية من البطولة والتي تأمل الفرق المشاركة التنافس على لقبها.

واستغل لاعبو مركز شباب مدينة حمد في منافسات كرة القدم إمكانات لاعبيه وترجمة أفضليته من الورق إلى أرضية الملعب وفاز على مركز شباب سند بستة أهداف مقابل هدفين، وسجل للفائز أحمد العماش (3)، وهدف واحد لكل من زياد رشيد، محمد إبراهيم وعمر محمد، فيما سجل هدفي سند عيسى أحمد وعلي رضا.

وفي المباراة الثانية قدم فريقا مركز شباب أبوصيبع ومركز شباب الشاخورة مباراة راقية انتهت بفوز الأول بسبعة أهداف مقابل ثلاثة تناوب على تسجيلها للفائز السيد حسن مكي (3)، السيد جلال خليل (هدفين)، ومثلهما لأحمد محمد، وبرز في المباراة صاحب الأهداف الثلاثة بتسديداته المباشرة متمريراته الحاسمة لزملائه.

وفي المباراة الثالثة فرض المنطق نفسه وانتصر مركز شباب السهلة الجنوبية على مركز شباب دمستان بخمسة أهداف مقابل هدفين سجلهم ثلاثة لاعبين للسهلة، إذ أحرز حسن مجيد والسيد علوي موسى (هدفين لكل لاعب)، والسيد حسن جعفر، وسجل هدفي دمستان رضا الفردان.

سند والبسيتين وعراد يتأهلون في منافسات الطائرة

طرق ثنائي مركز شباب سند المكون من السيد علي شرف وابراهيم ميرزا الدور الثاني من منافسات الكرة الطائرة بالبطولة رغم خسارتهما في مواجهة رحلة الاياب من محمد عيسى وعبدالله حمد ثنائي مركز شباب البحير بشوطين مقابل شوط والتي جاءت كالتالي: 9 مقابل 12، 12 مقابل 6، 12 مقابل 7، حيث تساوى كلا المركزين في عدد النقاط مما حتم على اللجنة الفنية بالبطولة اللجو لحسابات ما لكل مركز من نقاط وما عليه لتحديد هوية المتأهل للدور الثاني، وقد رجحت كفة الحسابات مركز شباب سند وبفارق نقطة واحدة عن مركز شباب البحير بعد ان تمكن مركز شباب سند من تحقيق الانتصار بشوطين مقابل شوط في المواجهة الاولى لكلا المركزين.

فوز منطقي لعراد

كرر مركز شباب عراد الفوز على مركز شباب سافرة بشوطين دون مقابل جاءت نتائجهما على التالي: 12 مقابل 7، 12 مقابل 3 ليضمن هذا الفوز التأهل للدور الثاني بكل جدارة، حيث سعى لاعبا مركز شباب عراد سمير العرادي وجميل العرادي على تأمين الاستقبال بشكل كبير للتقدم بالنتيجة في الشوطين والذي ترتب عليه نجاح المحالاوت الهجومية على امتداد الشبكة واستغلال ضعف التغطية الدفاعية لمركز شباب سافرة، وبذل ابناء العرادي جهداً كبيراً خلال الشوط الاول لحسمه وضمان التأهل بعده حتى لو خسرا المواجهة، وسيلتقي مركز شباب عراد في الدور الثاني الفائز من مواجهة مركز شباب السهلة الجنوبية ومركز شباب الزلاق.

وتأهل مركز شباب البسيتين المكون من حسين الحايكي وبدر الخاجة الى الدور الثاني من البطولة بعد فوزه على فريق مركز شباب الحورة والقضيبية بشوطين دون مقابل.

مباريات الغد

وتستكمل غداً السبت مباريات دوري الجاليات لكرة القدم، وتتوقف مسابقة الكرة للمراكز الشبابية لإفساح المجال للجاليات للتنافس بعد أن ارتأت اللجنة المنظمة تنظيم دوري للجاليات الذي شهد إقبالاً متزايداً.

وفي منافسات كرة اليد تستكمل المباريات الغد بمرحلة الإياب إذ يلتقي مركز شباب الرفاع الشرقي ومركز شباب كرزكان، ثم يلعب مركز شباب دمستان و مركز شباب البسيتين، وبعدها يلعب مركز شباب جرداب و مركز شباب السهلة الشمالية، وفي المباراة الرابعه يتواجه مركز شباب الحورة والقضيبية مع مركز شباب النعيم، وفي اللقاء الخامس يلعب مركز شباب الديه ومركز شباب أبوصيبع، وتختتم المباريات بلقاء مركز شباب المحرق ومركز شباب القادسية، وعلى ضوء نتائج مباريات الإياب يتحدد الصاعدون إلى دور المجموعات.

وتحتضن الملاعب الرملية بساحل الفاتح بالقرب من النادي البحري مساء الغد ثلاث مواجهات ضمن رحلة اياب منافسات الكرة الطائرة حيث يلتقي مركز شباب السنابس مع مركز شباب مدينة حمد الذي استطاع الفوز في المواجهة الاولى بشوطين دون رد، ويلتقي مركز شباب دمستان الذي تغلب في مواجهة الذهاب بشوطين نظيفين مع مركز شباب الهملة، ويتطلع مركز شباب السهلة الشمالية لرد دينه لمركز شباب الشاخورة في آخر مواجهات امسية الليلة من اجل التأهل للدور الثاني.

باسم محمد: الخبرة ساعدتنا على الفوز

اعتبر لاعب مركز شباب مدينة حمد باسم محمد أن فوز فريقه على مركز شباب سند منطقي بالنظر إلى أفضلية عناصره نسبياً بحكم ممارستها اللعبة من قبل وقال محمد: أدركنا أن منافسنا سند لا يمتلك خبرة الكرة الشاطئية فاستغل لاعبونا جميع الفرص المتاحة وطلبت منهم عدم التساهل؛ لأن هذا معناه الخروج من البطولة مبكراً.

وأشار محمد إلى أن فريقه استغل التبديلات بأفضل طريقة واشرك مجموعة كبيرة من اللاعبين بحكم حضور جميع العناصر، لذلك لم نتعرض للإرهاق، ونسعى إلى التأهل إلى دور المجموعات ثم نتطلع إلى بلوغ الدور نصف النهائي من أجل المنافسة على اللقب.

موسى: قلة الإنسجام أخّرت الحسم

أرجع لاعب مركز شباب السهلة الجنوبية السيد علوي موسى تأخر حسم الفوز على مركز شباب دمستان إلى قلة الإنسجام، مبيناً أن الأخير استحق الخسارة وأن فريقه قدم مباراة متميزة طوال الأشواط الثلاثة.

وأوضح موسى أن فريقه اعتمد غالباً على حسن مجيد في تجهيز الكرات إلى القادمين من الخلف للتسديد حتى لا يتم مراقبة أي لاعب أمام المرمى وقال موسى: الفوز لم يأت بسهولة رغم فارق الأهداف الثلاثة، بل جاء بصعوبة بفضل تحركات اللاعبين، الأمر الذي أعطى الحرية للهدافين في التسديد والتمرير وخلق الكثير من الفراغات في الملعب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً