العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ

اليونان تطالب بإبقاء حدود الاتحاد الأوروبي مفتوحة حتى مارس

طالبت اليونان شركاءها في الاتحاد الأوروبي بإبقاء حدودهم مفتوحة إمام المهاجرين حتى السادس من مارس/ آذار، مهددة باعتراض أي اتفاق يتم التوصل إليه في القمة الجارية حول بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، حسبما أفاد مصدر حكومي اليوم الجمعة (19 فبراير/ شباط 2016).

واوضح المصدر لوكالة فرانس برس "نطالب بقرار بالإجماع يحول دون قيام اي دولة بإغلاق حدودها من جانب واحد حتى السادس من آذار/مارس (موعد قمة بين الاتحاد الاوروبي وتركيا) والا فان الحكومة اليونانية لن توافق على نص البيان الختامي للقمة" الجارية.

وأدى تدفق أكثر من مليون لاجئ ومهاجر إلى اوروبا في العام الماضي الى اغلاق عدد من الدول الاوروبي حدودها تباعا وفرض قيود بين العديد من دول الاتحاد الاوروبي.

وتخشى اليونان التي تعتبر بوابة العبور الرئيسية الى اوروبا خصوصا من ان يظل الاف اللاجئين والمهاجرين عالقين على حدودها.

وكانت النمسا اعلنت في وقت سابق الجمعة انها ستوافق على دخول ثمانين طالب لجوء كحد اقصى في اليوم كما انها حدت من عدد المهاجرين الذين يعبرون اراضيها للوصول الى دول مجاورة لطلب اللجوء هناك الى 3200 شخص.

واضاف المصدر الحكومي اليوناني "إذا اغلقت النمسا حدودها فان ذلك سيؤدي الى اجراءات مماثلة تباعا ستصل الينا في نهاية المطاف".

وتابع ان المستشارة الالمانية انغيلا "ميركل تعهدت بعدم تغيير اجراءات المانيا (حتى 6 اذار/مارس) ونطالب الدول الاخرى في الاتحاد بالقيام بالمثل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً