العدد 4913 - الخميس 18 فبراير 2016م الموافق 10 جمادى الأولى 1437هـ

الكويت: تكميلية مجلس الأمة الثالثة تنطلق غداً السبت

يتنافس فيها 34 مرشحاً بينهم امرأتان

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق صباح يوم غداً السبت (20 فبراير / شباط 2016) الانتخابات التكميلية لمجلس الأمة في الدائرة الثالثة التي يتنافس فيها 34 مرشحاً، بينهم مرشحتان على المقعد النيابي الذي شغر إثر وفاة النائب السابق نبيل الفضل ، وفق ما قالت صحيفة القبس الكويتية اليوم الجمعة (19 فبراير / شباط 2016)

ويتنافس المرشحون لنيل أصوات ناخبي الدائرة الذين يقدّرون بـ81218 ناخباً، منهم 37278 من الذكور و43940 من الإناث.

وستجرى الانتخابات في 20 مدرسة من مدارس وزارة التربية تم تخصيص 10 منها للذكور ومثلها للإناث، فيما خصصت مدرسة للجنة الرئيسية الخاصة بإعلان النتائج.

استعدادات الجهات

وأجرت مختلف الجهات المعنية في الدولة استعداداتها لهذا الحدث الديموقراطي، فقد أكدت وزارة الإعلام جاهزية كل قطاعاتها لتغطية الانتخابات بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومة ذات العلاقة.

وتتضمن خطة التغطية الإعلامية الإخبارية والبرامجية لكل من التلفزيون والإذاعة اليوم بث موجز إخباري تلفزيوني استثنائي كل ساعتين لنقل سير الانتخابات من المقار الانتخابية، عبر شبكة من المراسلين وعن طريق أجهزة «ستريم بوكس»، تبدأ منذ الثامنة صباحاً، لتواكب فتح اللجان صناديق التصويت، وتستمر حتى الثامنة مساء.

وخصصت الإعلام برنامج «العالم هذا الصباح» التلفزيوني الذي يبث على الهواء من التاسعة حتى العاشرة صباحاً كاملاً للانتخابات التكميلية، من خلال استضافة بعض الشخصيات للحديث عن مسيرة الديموقراطية الكويتية ودورها في استقرار وتقدم الكويت.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة انتهاءها من جميع الاستعدادات المتعلّقة بيوم التصويت، إذ وفّرت إدارة الطوارئ الطبية جميع الخدمات الطبية اللازمة، استعداداً ليوم الانتخاب من عيادات طبية وفنيين وممرضين وسيارات إسعاف. وجرى تجهيز 21 عيادة طبية بكل مستلزماتها، موزعة على جميع مقار التصويت البالغة 20 مدرسة مع مقر اللجنة الرئيسية، إضافة إلى 60 فنياً وممرض طوارئ طبية لتقديم الخدمات الطبية مع توفير سيارة إسعاف لكل مقر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً