العدد 4914 - الجمعة 19 فبراير 2016م الموافق 11 جمادى الأولى 1437هـ

التوصل إلى اتفاق بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا

كاميرون متحدثاً للصحافيين على هامش قمة بروكسل
كاميرون متحدثاً للصحافيين على هامش قمة بروكسل

أعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك أن قادة دول الاتحاد الأوروبي توصَّلوا مساء أمس (الجمعة) إلى اتفاق يبقي بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

وكان توسك ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر سلَّما في وقت سابق لقادة الدول الأعضاء الـ 28 مشروع اتفاق أثناء عشاء مشترك.

وكانت الرئيسة الليتوانية أعلنت في تغريدة التوصُّل إلى اتفاق بين القادة الـ 28 للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بشأن مطالب الإصلاح البريطانية لبقاء لندن في الاتحاد.


الاتحاد الأوروبي يمدد «القمة» على أمل التوصل لاتفاق مع بريطانيا

بروكسل - د ب أ

قرر الزعماء الأوروبيون مد أجل القمة الأوروبية المنعقدة في بروكسل يوماً ثالثاً بعد أن كان مخططاً انعقادها في يومين فقط، لتختتم أعمالها اليوم (السبت)؛ وذلك لإتاحة فرصة أكبر لمناقشة حزمة الإصلاحات التي تطالب بريطانيا بإدخالها على الاتحاد الأوروبي.

وقال دبلوماسيون بالاتحاد الأوروبي أمس الجمعة (19 فبراير/ شباط 2016) في بروكسل إن الوفود دعيت إلى تدبير حجز غرف الفنادق لليوم الأخير بأنفسهم. وقال أحد الدبلوماسيين إن معظم الموضوعات التي تثير النزاع شهدت تقدما إلى حد ما، مشيراً بالقول: «يتعين علينا أن نواصل الجهود».

وأوضح الدبلوماسي الذي لم يكشف عن اسمه قائلا إن المشاورات ينبغي أن تختتم خلال العشاء إذا كان ذلك ممكناً، وقال: «لن يكون هناك اتفاق بشأن أي موضوع إلا إذا تم الاتفاق على كل شيء». وتردد على هامش المؤتمر أنه ما تزال هناك فرصة للتوصل إلى حل وسط بين الزعماء الأوروبيين. وتردد أن هناك حالياً مشاورات عدة تجري داخل مجموعات صغيرة من أجل إيجاد إمكانيات حلول وسط في القضايا الخلافية، يشارك فيها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون. وتتعلق هذه المشاورات بقضايا منها تقليص المساعدات الاجتماعية التي تقدمها دول الاتحاد للمهاجرين من خارج أعضائه. ويهدف الاتحاد الأوروبي بإقراره حزمة الإصلاحات إلى وضع أساس للإبقاء على بريطانيا عضوا بالاتحاد.

العدد 4914 - الجمعة 19 فبراير 2016م الموافق 11 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً