العدد 4914 - الجمعة 19 فبراير 2016م الموافق 11 جمادى الأولى 1437هـ

بدء أعمال صيانة "كورنيش الملك فيصل" بكلفة 24 ألف دينار

بدأت أمانة العاصمة في تنفيذ أعمال الصيانة المدنية والزراعة التجميلية والتجديد الدوري في كورنيش الملك فيصل بكلفة تبلغ (24 ألف دينار تقريباً)، صرح بذلك مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أثناء الجولة التفقدية التي قام بها للاطلاع على مراحل تنفيذ أعمال الصيانة في الكورنيش، وقد رافقه في الجولة مدير إدارة الأملاك والمتنزهات زهير الدلال وبعض المسئولين في الأمانة.

وأكد المدير العام حرص واهتمام وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني برعاية وتطوير كافة المرافق الخدمية بما فيها السواحل العامة لما تشكله من إرث مرتبط بالذاكرة الوطنية لجميع أبناء البحرين، موضحاً أن الأعمال الحالية تأتي تماشيا مع اهتمام وحرص الحكومة الموقرة على صيانة المرافق العامة وخاصة السواحل والمتنزهات بغية الحفاظ عليها لتعزيز التنمية الحضرية المستدامة وتوفير مختلف الأنشطة الترفيهية لكافة فئات المجتمع، مشيرا إلى أهمية كورنيش الملك فيصل الذي يعد واجهة بحرية يرتادها الزوار والعائلات خصوصا في أيام الإجازات والعطل الرسمية.

وعن تفاصيل خطة العمل وما تم إنجازه في الكورنيش، أكد الانتهاء من صيانة جميع المرافق ومنها دورات المياه التي تم تأهيلها بشكل كامل، كما تم زيادة أعمدة الإنارة واستبدال التالف منها وتم تهيئة السور الصخري للواجهة البحرية، موضحا أن العمل جاري على صيانة الأكشاك الموجودة وعددها (4 أكشاك)، بالإضافة إلى زيادة ألعاب الأطفال وعدد الجلسات الخرسانية، كما سيتم إقامة سياج بطول الواجهة البحرية ليشكِّل فاصلا بين الكورنيش والبحر لتعزيز جانب السلامة للمرتادين وخاصة الأطفال.

وعن تطوير الزراعة التجميلية في الكورنيش، أفاد المدير العام بأنه تم التركيز على صيانة المسطحات الخضراء وزراعة عدد من أشجار النخيل والشجيرات الدائمة لإضفاء لمسة جمالية على الكورنيش وتحسين البيئة وزيادة الرقعة الخضراء، وفي هذا الإطار أشار المدير العام إلى المسطحات الخضراء في الكورنيش، فذكر أنها تبلغ (8100 متر2)، تحتوي على (300) من النخيل والأشجار المتنوعة، ولفت إلى أنه سيتم زيادة عدد النخيل في الكورنيش ليصل إلى (240) نخلة.

وفي ختام جولته تحدث الشيخ محمد عن أهمية الكورنيش الذي افتتح في العام 1991م، على مساحة تقدر بـ (86 ألف متر مربع) فبيَّن أن موقع الكورنيش وطبيعته الجغرافية الممتدة من جنوب غرب المرفأ المالي قد أسهم بدرجة رئيسية في إعطائه أهمية سياحية ومكانة خاصة لدى المواطنين، كما يتمتع بإطلالة بحرية بطول (1 كلم) تقريبا، إضافة إلى ما يتوفر فيه من مرافق متعددة أخرى لخدمة المرتادين، وأضاف أن الكورنيش يعتبر مثالاً ونموذجاً للترفيه العائلي، مشيرا إلى وجود منطقة ألعاب ترفيهية واسعة مخصصة للأطفال ومضمار لممارسة رياضة المشي والأنشطة البدنية الأخرى، كما يتميز بوجود منطقة خضراء مدرَّجة مغطاة بالحشيش الطبيعي صممت خصيصا للجلوس، كل ذلك جعل منه نقطة جذب للمواطنين والمقيمين والوافدين على المملكة بشكل عام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:59 م

      يعني صراحه ابط جبدك لم تسمع مافي ميزانيه . يوم رفع البترول يوم اللحم وعقب كهربا وماي في شي خاطركم فيه من البيت حاظرين ترى ..سووو بيوت للناس وخلو عنكم كرنيش وخرابيط . كم مليييون بينشفط في مخابيهم الحين من سالفه تعديل الكرنيش يا اخي سوو بيوت وشفطو ماعليه على الاقل الناس تستفيد تسكن في بيت .

    • زائر 2 | 9:51 م

      مافي ميزانيه للمواطنين الفقراء ولكن في ميزانيه لعمل بنايات ومنتزهات وغيرها التي لا يستفيد منها المواطنين

    • زائر 1 | 9:03 ص

      لويش 24 ألف!
      مبلغ كبير و في الأخير لا شيء يقدم للمواطن

اقرأ ايضاً