العدد 4914 - الجمعة 19 فبراير 2016م الموافق 11 جمادى الأولى 1437هـ

كاميرون يعلن اليوم عن موعد الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

يعتزم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الإعلان اليوم السبت (20 فبراير/ شباط 2016)، عن موعد لإجراء الاستفتاء المرتقب حول بقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك في تغريدة لكاميرون على حسابه على موقع (تويتر) قبل بدء جلسة طارئة لمجلس الوزراء البريطاني، وبعد التوصل مع الاتحاد الأوروبي إلى حزمة إصلاحات للتكتل سعيا لاستمرار عضوية بريطانيا.

يذكر أن وسائل إعلام بريطانية كانت قد كشفت أن موعد الاستفتاء سيكون في الثالث والعشرين من حزيران/ يونيو المقبل، ووفقا لنتائج استطلاعات الرأي فإن نتائج الاستفتاء تعتبر غير واضحة.

وتوصلت بريطانيا والاتحاد الأوروبي بعد مفاوضات شاقة في قمة التكتل في بروكسل خلال اليومين الماضيين إلى اتفاق على حقوق استثنائية لبريطانيا لتفادي خروج بريطانيا من التكتل.

في المقابل، قال نايجل فاراج، زعيم حزب استقلال المملكة المتحدة المعارض للاتحاد الأوروبي في مؤتمر حزبي على المستوى الشعبي في لندن " اتفاق ديف (ديفيد كاميرون) لا يساوى الورق الذي كتب عليه".

وتابع فاراج "إنه يطلب منا البقاء في اتحاد يشبه الآن مبنى يحترق... وهناك باب خروج. أقترح أن نخرج منه".

ووفقا لوسائل إعلام بريطانيا فإن هناك ما لا يقل عن أربعة وزراء يعارضون كاميرون ويعتزمون الترويج لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خلال الاستفتاء، ومن بين هؤلاء ميشيل جوف وزير العدل والذي يعد أحد أكثر المقربين من كاميرون حتى الآن.

يذكر أن نحو 20% من النواب المنتمين إلى حزب المحافظين من المؤيدين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً