العدد 4914 - الجمعة 19 فبراير 2016م الموافق 11 جمادى الأولى 1437هـ

دخله تجاوز 4 ملايين دولار... و42 مليوناً يتوجون PewDiePie "ملكاً للفكاهة" على "اليوتيوب"


الوسط - ( تقرير خاص) - محرر منوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

أصبحت منصة الفيديو "يوتيوب" في السنوات الأخيرة واحدة من أهم مفاتيح النجاح والشهرة في العالم أجمع، وهو ما دفع مجموعة من الشباب والمبدعين للاعتماد عليه، حتى أصبح واحداً من موارد الدخل المهم لهؤلاء الشباب. واعتمدت القنوات الشبابية أساليب مختلفة، ولكن أبرزها تلك التي تحمل صفة الكوميديا والسخرية، فالفكاهة عبرت الحدود الجغرافية ناشرة لغة مشتركة بين جميع سكان الكرة الأرضية، وهذا على الأرجح سبب رئيسي يوفر للكوميديين جمهوراً ضخماً على المستوى العالمي.

ويعتبر معلق الألعاب الإلكترونية السويدي الأصل فيليكس أرفيد أولف كغيللبيرج البالغ من العمر 27 عاماً واحداً من الشباب الذين أصبحوا في فترة قصيرة جداً واحداً من نجوم منصة اليوتيوب.

تأسست القناة في العام 2010، وقد شكلت ظاهرة كوميدية عالمية، حيث أنها استطاعت وخلال فترة وجيزة أن تحقق نمواً متسارع الوتيرة، إذ ارتفع عدد المشتركين فيها من 3.5 ملايين في 2012 إلى 18 مليون مشترك في العام 2013، فـ 25 مليون مشترك في 2015، حتى وصل عدد المشتركين في القناة إلى أكثر من 42 مليون في فبراير/ شباط 2016. كما أنه أصبح أول يوتيوب يحصل على 10 مليارات مشاهدة، ما أهل مؤسس القناة وبحسب مواقع التواصل الاجتماعي بأن يتوج بلقب "ملك الفكاهة" و"نجم اليوتيوب".

كما استطاع فيليكس أرفيد أن يحقق أرباح تجاوزت 4 ملايين دولار في العام 2015، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، وهو مبلغ ضخم جدا لكن يراه الكثيرون عاديا بالنظر إلى الإنجازات التي حققها، حيث تجاوز 42 مليون مشترك في قناته على يوتيوب كما أن عدد المشاهدات وصل إلى 10 مليار مشاهدة، بالإضافة إلى شركات الألعاب التي يعمل معها من أجل الترويج لهذه الألعاب.

كل ما يفعله هذا الشاب المرح على قناته في اليوتيوب هو الجلوس أمام شاشة الكومبيوتر ليلعب بلعبة ما ومن ثم يطلق تعليقات ساخرة، مع بعض الأصوات المضحكة، مع عرض مفتوح وصريح لأفكاره وعواطفه، وهو ما ميزه عن غيره من أصحاب القنوات المشابهة.

وعلى رغم غرابة مقاطع فيديو PewDiePie، إلا أن بدأ يصدر وعبر شبكة الانترنت نوعا جديدا من الكوميديا التي تتعدى حدود الأوطان... وهذا الأمر لم يعد يقتصر على PewDiePie فحسب، إذ يُعد HolaSoyGerman منافسه الأقرب على صعيد الشعبية على اليوتيوب، وهو فكاهي تشيلي الجنسية يميل إلى استخدام تماثيل SpongeBob البلاستيكية والتفوه بالسخافات بإيقاع كلامي سريع. هذا بالإضافة إلى الكثير من القنوات التي تحمل الأسلوب ذاته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:21 م

      حتى في البحرين عندنا نفسه وهو علاء ابراهيم وعنده مليون مشترك على قناته يعني كم تتوقعون يدخل في الشهر ههههههههههه

    • زائر 1 | 6:27 ص

      إي

      ماعندهم جسّوم جان عرفو قيمته ، والاّ اهمه إش عرّفهم بالفكاهه

اقرأ ايضاً