العدد 4914 - الجمعة 19 فبراير 2016م الموافق 11 جمادى الأولى 1437هـ

جولة اقتصادية لوفد من "الغرفة" في تركيا الأسبوع المقبل

صرح عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين ورئيس الجانب البحريني بمجلس الأعمال البحريني التركي المشترك أحمد بن هندي بأن وفدا اقتصاديا يمثل المجلس بغرفة تجارة وصناعة البحرين سوف يغادر مطلع الأسبوع القادم إلى جمهورية تركيا الصديقة في جولة اقتصادية هامة، ويترأس الوفد رئيس الغرفة خالد المؤيد ويرافقه رئيس الجانب البحريني بالمجلس أحمد بن هندي وعددا من أعضاء المجلس، وعدد من الرؤساء التنفيذيين في بعض البنوك التجارية العاملة في مملكة البحرين.
ويتضمن برنامج الزيارة زيارة العاصمة التركية أنقرة والالتقاء برئيس وأعضاء اتحاد الغرف التركية TOBB، كما يتضمن البرنامج عقد اجتماع مشترك مع الجانب التركي بمجلس الأعمال البحريني التركي المشترك، وعقد لقاءات ثنائية مع رجال الأعمال الأتراك في العديد من القطاعات التجارية والصناعية، وستقوم الغرفة خلال الزيارة بتوقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف التركية من أجل إنشاء مجلس أعمال مشترك بين الغرفتين الصديقتين.
كما يلتقي الوفد الاقتصادي البحريني بمجلس رجال الأعمال التركي DEIK بمدينة اسطنبول يعقد خلالها اجتماعات مكثفة ولقاءات ثنائية مع رجال الأعمال الأتراك في عدد من القطاعات الاقتصادية.
ويختتم الجانب البحريني بمجلس الأعمال البحريني التركي المشترك جولته بزيارة ولاية غيرسون التركية يلتقي خلال الزيارة بعدد من المسئولين ورجال الأعمال بالولاية.
وأوضح أحمد بن هندي بأن هذه الزيارة تأتي لتفعيل دور مجلس الأعمال البحريني التركي المشترك من أجل تطوير التعاون التجاري والصناعي والخدمات بين البلدين الصديقين، وسيسعى الوفد من خلال زيارته هذه لاطلاع رجال الأعمال والمستثمرين الأتراك بفرص التعاون والاستثمار في مملكة البحرين وتشجيعهم على الاستفادة من هذه الفرص والمناخ الاقتصادي المتميز في المملكة، كما سيتم خلال الزيارة الاطلاع على فرص الاستثمار في تركيا وتعميم هذه الفرص على جميع أعضاء الغرفة للاستفادة والاطلاع على ما تم خلال الجولة، كما سيتم الإعداد لزيارة وفد اقتصادي كبير لمملكة البحرين خلال النصف الأول من العام الحالي.
وأكد أحمد بن هندي بأن الوفد المغادر يضم نخبة من رجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين في القطاع المصرفي والتأمين، مضيفاً بأنه تم التنسيق مع مجلس التنمية الاقتصادية للمشاركة في هذه الجولة الهامة التي نتأمل أن تحدث نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

كما أكد بأنه وعلى ضوء نتائج هذه الزيارة والتي نسعى لنجاحها سيتم تنظيم زيارات ولقاءات متعددة ومستمرة وسيدعى لها جميع أعضاء الغرفة الراغبين في تطوير علاقاتهم الاقتصادية مع جمهورية تركيا وستفتح كذلك آفاق جديدة لأعضاء الغرفة والمستثمرين في كافة القطاعات الاقتصادية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً