العدد 4914 - الجمعة 19 فبراير 2016م الموافق 11 جمادى الأولى 1437هـ

انتخابات رئاسة الفيفا: الأمير علي يلجأ إلى محكمة التحكيم لضمان "شفافية" التصويت

لجأ الأمير الأردني علي بن الحسين إلى محكمة التحكيم الرياضية (تاس)، اليوم السبت (20 فبراير/ شباط 2016)، من أجل إقامة حجرة اقتراع شفافة خلال انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة المقبل لضمان "الشفافية" بحسب ما أشار احد محاميه الباريسيين لوكالة فرانس برس السبت.

وبحسب الأمير علي أحد المرشحين الخمسة لخلافة السويسري جوزيف بلاتر في رئاسة فيفا، سيكون هذا الحل لضمان "شفافية" التصويت في زيوريخ.

وقال المحامي رينو سمردجيان: "وحدها حجرة اقتراع شفافة تسمح بالتأكد من أن كل ناخب يصوت بشكل صحيح، بضمير ومن دون ضغوط، ولمنع المصوتين من تصوير أوراقهم من أجل إثبات التزامهم بترتيبات تصويت معينة".

وأكد بيان محامي الأمير علي أن السويسري دومينيكو سكالا رئيس لجنة الانتخابات في فيفا "قبل" بان يترك المصوتون دليلا على تصويتهم من خلال تصوير ورقة الاقتراع، بهاتفهم الجوال مثلا، لكن سكالا "رفض طلب الأمير علي" بحسب ما أشار البيان الموقع من المحاميين سمردجيان وفرانسيس تسبينر.

وبحسب سمردجيان فان حجرة التصويت الشفافة عرضها الأمير علي "على نفقته الخاصة وهي متوافرة لفيفا من اجل تصويت الجمعة".

ويتنافس الأمير علي مع رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والسويسري جاني إنفانتينو، والفرنسي جيروم شامبانيي والجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً