العدد 4915 - السبت 20 فبراير 2016م الموافق 12 جمادى الأولى 1437هـ

السعودية تفتتح آسيوية المبارزة للشباب والناشئين


أم الحصم - اتحاد المبارزة 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتحت مساء يوم أمس (السبت) البطولة الأسيوية للمبارزة للشباب والناشئين التي تستضيفها السعودية بالتعاون مع البحرين في الفترة من 20 وحتى 29 من شهر فبراير/ شباط الجاري بمشاركة 29 دولة آسيوية وذلك على صالة مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة بالخبر بحضور رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة السابق الأمير حمود بن سعود بن عبدالعزيز ورئيس الاتحاد الأسيوي للمبارزة سيلسيو دايريت ورئيس الاتحاد البحريني للمبارزة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة ورؤساء الوفود المشاركة، وذلك برعاية الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد.

وشهد حفل الافتتاح طابع تراثي مميز حرصت اللجنة المنظمة بالسعودية على إبرازه، وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم عزف السلام الملكي السعودي بعدا ألقى رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة سامي البكر كلمة رحب فيها بالحضور والمشاركين، وأكد البكر في كلمته أن البطولة ستكون مهرجانا معززا لروح التعاون والتنافس الشريف بين دول آسيا والجوار، مقدماً شكره لأمير منطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف والرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد على دعمهم لتنظيم البطولة، وأعضاء اللجنة التنظيمية على كل ما بذلوه من جهد في سبيل إنجاح البطولة، مشيدا بالتعاون والتنسيق الدائم مع الاتحاد البحريني للمبارزة للظهور بشكل مشرف، كما ألقى رئيس الاتحاد الآسيوي للمبارزة سلسيو كلمة أشاد فيها بحجم التنظيم السعودي مؤكداً أنها المرة الأولى التي تقام فيها هذه البطولة بين بلدين متمنياً النجاح والتوفيق لجميع المشاركين.

اجتماع رؤساء الوفود

عقد رؤساء الوفود المشاركة في البطولة اجتماعاً تم خلاله التعريف بدور كافة المنتخبات، وشرح آلية العمل فنيا والتشديد على الالتزام بقوانين الاتحاد الدولي للمبارزة كما تم استعراض عدد المشاركين في البطولة والبالغ عددهم 650 رياضي تحت إدارة 35 حكماً دولياً، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة مدير البطولة جميل بوبشيت في فندق كارلتون المعيبد.

موقع خاص باللغة الانجليزية

تفاعل اللاعبون الآسيويون مع موقع البطولة الرسمي على الانترنت والذي أطلق باللغة الانجليزية http://ajcfc2016.com/index.php والذي يتم من خلاله نقل مباشر للمواجهات وأخبار البطولة والصور والفعاليات المقامة على هامش البطولة ومعلومات عن السعودية والبحرين، كما تم إطلاق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر والفيس بوك والانستغرام وسناب شات) والتي يبث فيها جميع كواليس البطولة والأحداث والنتائج.

مشرفون على إعلان الجهوزية

كشف رئيس الاتحاد البحريني للمبارزة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة أن ملف الشراكة بين السعودية والبحرين في تنظيم البطولة الأسيوية كان حلماً وأصبح واقعاً بفضل تعاون الجميع في السعودية والبحرين.

وقدم إبراهيم بن سلمان شكره وتقديره للاتحاد السعودي للمبارزة برئاسة سامي البكر على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، مشيداً بحفل الافتتاح والتنظيم الذي ظهرت عليه البطولة في أول أيامها.

وأشار أنهم في البحرين مشرفين على اللمسات الأخيرة لإعلان الجهوزية وإكمال مسيرة التنظيم مؤكداً أن الهدف من تنظيم البطولة في المقام الأول هو إنجاح الشراكة بين السعودية والبحرين كأول دولتين على مستوى العالم تستضيفان بطولة واحدة للألعاب المختلفة.

ولدى وصول سلمان بن إبراهيم والوفد المرافق للصالة بالراكة كان في استقبالهم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي للمبارزة ورئيس الاتحاد الإماراتي للمبارزة الشيخ سلمان القاسمي وعدد من رؤساء الوفود المشاركة.

لبناني وتايلندي ينتزعان أولى ذهبيات المبارزة الأسيوية

حقق اللبناني انطوني الشويري المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات سلاح المبارزة للناشئين (فردي) عقب فوزه على الهندي نارمالا الذي نال المركز الثاني والميدالية الفضية بنتيجة 15 نقطة مقابل 7 وحل الياباني كازوكي ثالثاً ومواطنه كوداي ثالث مكرر فيما حل السعودي جواد الداوود خامساً.

وفي منافسات سلاح السيف للناشئين (فردي) حقق التايلندي فراقن المركز الأول والميدالية الذهبية عقب فوزه على ماثيو من هونغ كونغ بنتيجة 15-9، كما حصل ليشاك من هونج كونج على المركز الثالث والكوري الجنوبي سون ماينقو في المركز الثالث مكرر في حين حصل السعودي سعد البقمي على المركز الخامس.

وقام رئيس الإتحاد البحريني للمبارزة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة ونظيره السعودي سامي البكر ورئيس الإتحاد الأسيوي للمبارزة الدكتور سيليسو دايريت بتتويج اللاعبين الفائزين بالميداليات.

الانطلاق بالبحرين الخميس المقبل

ومن المقرر أن تنطلق منافسات البطولة الآسيوية بالبحرين في صباح يوم الخميس المقبل 25 من شهر فبراير الجاري، إذ تقام البطولة تحت رعاية كريمة من الممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وستشهد البحرين إقامة مسابقات العنصر النسائي لأسلحة السابر والايبيه والفلوريه إلى جانب مسابقة سلاح الفلوريه للشباب ستكون في البحرين أيضاً.

وقد وصل عدد الدول المشاركة إلى 28 بلداً ببطولة آسيا بالبحرين وهي كوريا، الصين تايبيه، هونغ كونغ، كازاخستان، قرغيزستان، لبنان، مكاو، ماليزيا، منغوليا، اليابان، أوزباكستان، الفلبين، الإمارات، قطر، السعودية، العراق، اليمن، الأردن، تركمانستان، الهند، نيبال، فلسطين، سوريا، تايوان، تايلند، الصين، سنغافورة والبلد المضيف البحرين، وستقام على صالتين صالة اتحاد الكرة الطائرة وصالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة.

وتحظى البطولة برعاية شركة الفخامة للسيارات، الفخامة للإيجار، باريس غاليري، أبوداود الصفار (كابريسون)، العرين، لاشيش وفيفا البحرين، وتم تحديد الفنادق الرسمية وهي فندق الخليج، فندق رامي غراند، فندق إس وفندق السفير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً