العدد 4915 - السبت 20 فبراير 2016م الموافق 12 جمادى الأولى 1437هـ

الجيش التونسي يقتل سائق سيارة دخلت منطقة عسكرية

افاد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية اليوم الأحد (21 فبراير/ شباط 2016) ان دورية عسكرية قتلت مساء أمس (السبت) شخصا وأصابت ثلاثة اخرين عندما أطلقت النار على سيارتهم التي دخلت منطقة عسكرية عازلة في اقصى جنوب البلاد للعبور منها نحو ليبيا.

وقال المقدم بلحسن الوسلاتي لفرانس برس إن "سيارة رباعية الدفع قادمة من الجزائر دخلت بشكل غير شرعي مساء أمس المنطقة العسكرية العازلة في برج الخضراء بأقصى الجنوب التونسي ورفضت الامتثال لأوامر بالتوقف"، فأطلقت عليها دورية عسكرية النار ما أدى إلى مقتل السائق الذي لم يكن يحمل أوراق اثبات هوية وإصابة ثلاثة على مستوى الأرجل".

وأوضح أن السيارة كانت تقل عشرة أفراد هم ثمانية مغاربة وشخصان لا يحملان أوراق اثبات هوية قالا إنهما جزائريان، لافتا إلى أن السائق توفي قبل وصوله إلى المستشفى.

وأضاف أن ركاب السيارة قالوا عند التحقيق معهم إنهم كانوا يعتزمون العبور إلى ليبيا المجاورة للسفر منها بشكل غير شرعي نحو أوروبا.

وفي نهاية اغسطس/ آب 2013، اعلنت وزارة الدفاع حدود تونس الجنوبية مع جارتيها الجزائر (غرب) وليبيا (شرق) منطقة عسكرية عازلة بهدف مقاومة عمليات تهريب السلع والسلاح والجماعات المتطرفة.

وترتبط تونس بحدود برية طولها حوالى 500 كلم مع ليبيا وحوالى 1000 كلم مع الجزائر.

ومنذ الاطاحة مطلع 2011 بنظام زين العابدين بن علي، انتشر على طول هذه الحدود تهريب السلع المختلفة والمخدرات والاسلحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً