العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ

مقتل رجل دين هندوسي بقطع رأسه في بنغلاديش

قتل مهاجمون رجل دين هندوسياً وقطعوا رأسه في شمال بنغلاديش أمس الأحد (21 فبراير/ شباط 2016) بينما أصيب شخصان آخران في الحادث، بحسب ما أفادت الشرطة، في هجوم جديد يستهدف الأقليات في البلد الذي يشكل المسلمون غالبية سكانه.

وذكرت الشرطة أن مسلحين يحملان مسدسات وسكاكين هاجما جوغيسوار روي (45 عاماً) في معبده في منزله صباح أمس. وصرح المسئول الإداري الحكومي في إقليم ديبيغانج، شفيق الإسلام حيث المعبد، إن رجل الدين «كان يستعد لصلاة الصباح عندما هاجمه المسلحان وفصلا رأسه عن جسمه داخل معبده في منزله».

وأضاف «عثرنا على سكين ملطخ بالدماء في الموقع». وأصيب اثنان كانا يشاركان في الصلاة، أحدهما بعيار ناري أثناء محاولته إنقاذ رجل الدين بحسب المسئول.

ولم يتضح بعد الدافع وراء الجريمة، لكن الشرطة تشتبه بوقوف متشددين وراء الحادث. ويشتبه كذلك بضلوع «جماعة مجاهدي بنغلاديش» في الهجوم. ويعتقد أن الجماعة كانت وراء هجوم على قس إيطالي كاثوليكي في ولاية ديناجبور المجاورة العام الماضي.

العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:30 ص

      ابحث عن المناهج التي دروسها

      هم من فصيلة خريجي المدارس التي تغدي العنف والتطرف حول العالم وهو الفكر التكفيري منبعه معروف وتمويله معروف ونتيجة هذا العمل سيدفعه مسلمون أمنون في مكان اخر كانتقام لرجل الدين الهندوسي

اقرأ ايضاً