العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ

«الداخلية»: «الإصلاح والتأهيل» لا تتوانى عن القيام بواجباتها القانونية تجاه النزلاء والمحبوسين

تعقيباً على ما نشرته صحيفة «الوسط» في عددها الصادر أمس الأحد 21 فبراير/ شباط 2016 تحت عنوان «أهالي موقوفي الحوض الجاف يحتجون على الحواجز الزجاجية أثناء الزيارات» فإن الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل تؤكد على ما يلي:

أولاً، الإدارة حريصة على سلامة كافة النزلاء وتنفيذاً للقوانين والقرارات المنظمة لعمل الإدارة فقد قامت باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة في مباني الزيارات، بما يمنع من عمليات تهريب الممنوعات أثناء الزيارات.

ثانياً، بادرت الإدارة في هذا الإطار بتركيب أجهزة التحدث ذات التقنية العالية لتيسير عملية التواصل بين النزلاء وذويهم. ثالثاً، فيما يتعلق بالخدمات الصحية المقدمة للنزلاء، فإن المنظمات الحقوقية المحلية والدولية المعنية بحقوق النزلاء والمحبوسين احتياطياً والتي قامت بزيارة المركز، أثنت على مستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم في عيادة المركز وتوفير جميع الاحتياجات والمتطلبات اللازمة. رابعاً، بشأن ما ورد بعدم تمكين المحامين من لقاء موكليهم المحبوسين احتياطياً ، فإنه وبحسب الأنظمة واللوائح المعمول بها، فإن الإدارة تمكن المحبوس احتياطياً فور دخوله المركز من الاتصال بمحاميه ومقابلته في المكان المخصص لذلك. وبناءً على هذه الحقائق فإن الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل تؤكد أنها لا تتوانى عن القيام بواجباتها القانونية تجاه جميع النزلاء والمحبوسين، وتدعو جميع وسائل الإعلام لتحري الدقة والابتعاد عن المبالغات والنشر استناداً لمصدر واحد دون الرجوع إلى الجهات الرسمية المسئولة.

العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً