العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ

المنامة يسعى لحسم اللقب اليوم أمام الحالة

في النهائي الثالث لكأس زين لكرة السلة

من لقاء سابق بين المنامة والحالة
من لقاء سابق بين المنامة والحالة

تقام اليوم (الاثنين) المباراة النهائية الثالثة والحاسمة على كأس زين البحرين لكرة السلة والتي ستجمع بين فريقي المنامة والحالة عند الساعة 7 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وكان المنامة قد نجح في تحقيق الفوز في المباراتين السابقتين، وهو ما يؤهله لحسم البطولة اليوم من خلال تحقيق فوزه الثالث على التوالي.

الحالة يبحث عن تأجيل تتويج المنامة من خلال تحقيق فوزه الأول في سلسلة المباريات النهائية غير أنه سيواجه صعوبات كبيرة لمنع المنامة من التتويج.

ويفوز باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في ثلاث مباريات من أصل 5 افتراضية.

وبعد فوز المنامة في المباراتين الأوليين، فإنه بات قريباً جداً من الحسم اليوم الاثنين وخصوصاً في ظل فارق الإمكانات الفنية بين الفريقين، وهو ما اتضح في المباراة النهائية الثانية التي كانت أسهل للمنامة من المباراة الأولى.

الحالة أثبت أنه فريق شاب ومنظم ويمتلك مستقبلاً مشرقاً في اللعبة إلا أنه ليس بمقدوره إلى الآن الإطاحة بالمنامة.

الفريق سيستفيد من تجربته في المباراتين السابقتين وسيعمل على معالجة أخطائه وتقليل نسبة (التيرن أوفر) إلى جانب تحسين مستوى التصويبات إذا ما أراد أن يكون نداً حقيقيّاً للمنامة.

يقود الحالة المدرب الوطني الشاب أحمد جان الذي سيعول على تشكيلته المعتادة المكونة من أحمد علي حسين وأحمد أجمال وعلي جعفر وياسر بونفور والأميركي لورنوودز.

كما يمتلك الفريق عدة أوراق رابحة بتواجد حسن القراشي وحسين سلمان وأيوب نجف إلى جانب اللاعبين الشابين محمود عباس وجان واللذين لم يدفع بهما المدرب في المباراة النهائية الثانية على رغم تأثيرهما في المباراة الأولى.

على الجانب الآخر فإن المنامة بقيادة المدرب الأميركي سام فينسنت يسعى إلى حسم الأمور مبكراً من خلال النهائي الثالث وعدم ترك مجال للحالة للدخول في أجواء النهائي بفوز قد يخلط الأوراق.

سام فينسنت يمكنه التعويل على كتيبة النجوم التي يمتلكها والتي يمكن أن تؤدي إلى تغيير ميزان القوى في أي وقت من أوقات المباراة.

المنامة في المباريات الأخيرة بدأ بكل من أحمد عزيز، محمد كويد، محمد قربان، محمد أمير والبهامي كاديمكولبي، وهي تشكيلة تمتاز بالقوة البدنية والتقاط الكرات الساقطة والدفاع القوي ويصعب على أي فريق محلي مواجهتها للفارق الكبير بينها وبين بقية المنافسين.

ويدخل الفريق بعد ذلك بكل من محمد حسين «كمبس» وحسن نوروز وميثم جميل ويونس كويد وأحمد نجف، وفي بعض الأحيان محمد سلمان.

التشكيلة التي يمتلكها الفريق لا تهزم والفريق قادر على اللعب بأكثر من طريقة لعب ما يصعب مهمة أي منافس.

العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً