العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ

الحكم الألماني تسفاير يدافع عن قراره بإيقاف مباراة ليفركوزن ودورتموند

اعترف بحرمان ليفركوزن من ضربة جزاء

ليفركوزن (ألمانيا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

دافع الحكم الألماني فيليكس تسفاير عن قراره بإيقاف مباراة باير ليفركوزن وبوروسيا دورتموند أمس الأحد في الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) ولكنه اعترف بأنه ارتكب خطأً فادحاً بعدم احتساب ضربة جزاء لفريق ليفركوزن.

وكانت المباراة توقفت لعدة دقائق بقرار من الحكم وسط احتجاجات لاعبي ليفركوزن ومديرهم الفني روجر شميت على هدف المباراة الوحيد الذي سجله الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ لفريق دورتموند كما احتج شميت على طرده ورفض في البداية مغادرة الملعب إلى المدرجات.

واضطر الحكم، إزاء هذا الموقف من شميت، إلى إخراج اللاعبين من المستطيل الأخضر طبقا للوائح التي تنص على هذا في حالة رفض المدرب تنفيذ قرار الطرد ولكنه أعاد اللاعبين مجددا للملعب بعد خروج شميت إلى المدرجات.

واحتج لاعبو ليفركوزن ومدربهم على الحكم بدعوى أنه سمح لدورتموند بلعب الضربة الحرة التي جاء منها الهدف على بعد عدة أمتار من مكان وقوع الخطأ ليسجل الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ هدف التقدم لدورتموند.

وبعد تسع دقائق من توقف المباراة في الدقيقة 65، استأنف الفريقان المباراة.

وبحث ليفركوزن عن هدف التعادل بعد استئناف اللقاء ولكن غضب الفريق تفاقم عندما تغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء للفريق اثر ضربة رأس لعبها مهاجم ليفركوزن المكسيكي خافيير (تشيتشاريتو) هيرنانديز وارتدت من يد لاعب دورتموند سوكراتيس باباستوبولوس.

وقال تسفاير إلى الصحافيين: "شميت تصرف بشكل وبأسلوب غير رياضي ما استدعى طرده إلى خارج الملعب ولكنه لم يرضخ لقرار الطرد.. في هذه الحالة، تنص اللوائح على إيقاف المباراة أو إلغائها أيضا. خرجنا إلى غرف تغيير الملابس وأوضحنا الموقف بهدوء".

واعتذر شميت بعد هذا عن تصرفه موضحا أنه كان بطيئا في تنفيذ قرار الطرد إذ سعى لمعرفة تفسير هذا القرار من الحكم الذي كان في وسط الملعب على بعد 45 مترا منه".

وقال تسفاير: "المدرب شميت غضب بسبب استقبال شباك فريقه للهدف.. وشعرت بأن الأنسب في هذا الموقف هو البقاء على هذه المسافة".

وحظي الحكم بمساندة سريعة من رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الألماني للعبة هيربرت فاندر إذ قال: "عندما يرفض لاعب أو حتى مدرب ترك الملعب بعد طرده، يتعين إيقاف اللعب ويكون التهديد بإلغاء المباراة هو القرار الصائب.. على أي حال، لا يحق للمدرب تجاهل تنفيذ القرار والمطالبة بتفسير من الحكم وبهذا الأسلوب".

ودافع تسفاير عن قراره بشأن تنفيذ الضربة الحرة لدورتموند من هذا المكان لكنه اعترف بأن ليفركوزن كان يستحق ضربة جزاء نتيجة اعتراض سوكراتيس لكرة تشيتشاريتو بيده ليمنع هدف التعادل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً