العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ

"الصحة": إجراء عمليات جراحية دقيقة وتبادل الخبرات الطبية مع استشاريين من السعودية

عمليتان لنقل وزراعة كلى من متبرعين أحياء خلال الأسبوع المقبل

ترأس الوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد المانع بمكتبه بديوان الوزارة بالجفير صباح يوم الأربعاء الماضي (17 فبراير/ شباط 2016) اجتماعاً تحضيرياً للترتيب والتنسيق لزيارة وفد زائر واستشاريين من مستشفى الملك فهد التخصصي.

وتأتي هذه الزيارة على ضوء اتفاقية توفير خدمات طبية والتدريب بين مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام ومجمع السلمانية الطبي بمملكة البحرين لبرنامج زراعة الأعضاء، والت وقعت في (20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014).

وخلال الاجتماع تم التطرق إلى آليات العمل والترتيبات التي سوف تسبق حضور الوفد خلال الأسبوع وتسهيل الإجراءات اللازمة بشأن العمليات والتدريب الطبي.

والجدير بالذكر أنه خلال الأسبوع المقبل ستجرى بإذن الله عمليتين لنقل وزراعة كلى من متبرعين أحياء، ويتم الترتيب حاليا لتجهيز الحالات وترتيب كافة الأمور اللوجستية والفنية لإجراء العمليات.

ويأتي ذلك تنفيذا للتوجيهات السديدة للقيادة الحكيمة بالمملكة لتقديم أفضل الخدمات الصحية ذات الجودة العالية للمرضى داخل مملكة البحرين، وتوفير الأساليب العلاجية الأكثر تطوراً محلياً وطبقاً لأرقى المعايير الطبية العالمية، والاستفادة من خبرات الأطباء من مختلف دول العالم من خلال استقدام زائرين من الخبرات الطبية العالمية المتخصصة لعلاج المرضى داخل البحرين، وكذلك الاستفادة من خبراتهم العريقة في مجال العلاج وتشخيص لبعض الحالات وتبادل الخبرات الطبية مع الاستشاريين والأطباء بمجمع السلمانية الطبي.

حضر الاجتماع كل من رئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي جاسم المهزع، ورئيس وحدة أمراض الكلى بالسلمانية سمية غريب، ورئيس خدمات التمريض بالسلمانية نورة السبيعي، والرئيس التنفيذي لإدارة السلمانية جاسم بحر ومنسق برنامج زراعة الأعضاء بالسلمانية هدى رستم، وممثل من إدارة العلاقات العامة والدولية مريم علي المناصير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً