العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ

صاحبات الأعمال والمهن البحرينية تقيم مهرجان "هوى الجسرة"

تحت رعاية نجل صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة، يقيم الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية مهرجان الجسرة الريادي السنوي الأول "هوى الجسرة 2016"، وذلك يومي الجمعة والسبت (4 و5 مارس/ آذار 2016) المقبل، في مقر الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية الكائن في الجسرة.
ويأتي إقامة هذا المهرجان تزامنا مع اختيار رئيس الاتحاد الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة سفيرة للإبداع وريادة الأعمال من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) في منطقة متيرا الإيطالية.
ويهدف المهرجان إلى مساندة أصحاب المشاريع الصغيرة ورواد الأعمال والأسر المنتجة وصغار العاملين من ذوي الدخل المحدود، إضافة إلى دعم الحرفيين المقيمين في منطقة الجسرة، التي تشتهر بصناعة نماذج السفن التقليدية والخزف والآلات الموسيقية وحياكة النقدة وأثواب النشل وغيرها من الأنشطة.
وحول المهرجان، قالت رئيس الاتحاد الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة: "إننا سعداء بإقامة مهرجان الجسرة الريادي السنوي الأول، والذي نعتبره أحد أوجه التكريم لأهالي الجسرة وإحياءً للمنطقة، حيث يعد المهرجان فعالية جامعة لفئات مختلفة من رواد الأعمال ممن نفتخر بمنتجاتهم وإبداعاتهم ونتطلع لتسويقها وتطويرها وعرضها بشكل جيد للمجتمع. وقد قرر الاتحاد إقامة هذا الحدث سنويا من أجل تأهيل الشباب وتطويرهم، وليصبح مشروعا تجاريا داعما لأهداف الاتحاد المتمثلة في تهيئة الشباب لخوض سوق العمل بثقة وجدارة وكفاءة عالية".
وأضافت: "كما نسعى من خلال هذا المهرجان إلى تطوير مركز الإبداع والابتكار، حيث يضم الموقع الإعلامي الخاص بهذا المركز شبكة معلومات للحرف والحاضنات التي توفر برامج تدريبية للعديد من الصناعات التي من شأنها رفع كفاءة المنتجين وتطوير مهاراتهم".
وأشارت إلى أن المهرجان يسعى لتحقيق هدفين رئيسيين هما الاهتمام بالجسرة لكونها منطقة تحمل مكانة تاريخية في مملكة البحرين والترويج لها محليا وخارجيا، إلى جانب الاهتمام بالحرفيين ورواد الأعمال، حيث سيصاحب المهرجان سلسلة من الورش والدورات التدريبية في مجالات الصناعة والحرف اليدوية المختلفة.
وأعربت الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة عن تطلعها للارتقاء بالمهرجان ونقله من الإطار المحلي إلى الخارجي في السنوات المقبلة، وذلك في إطار السعي لجعل منطقة الجسرة معلما حرفيا وتجاريا معروفا، وللترويج للثقافة والإرث الغني الذي تزخر به مملكة البحرين بشكل عام، حيث من المزمع أن يستضيف المهرجان نماذج من رواد الأعمال الخليجيين في العام المقبل، ورواد أعمال من الدول العربية في العام 2018، وصولا إلى تحقيق العالمية للمتميزين منهم من خلال إشراكهم في فعالية كبرى ستقام في منطقة ميترا الإيطالية في العام 2019.
كما سيعقد المهرجان مجلسا لتبادل الأفكار والآراء، والتعرف على المشاركين من أصحاب المواهب والمشاريع الريادية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً