العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ

"داعش" يهاجم خط إمداد القوات السورية بين دمشق وحلب

هاجم تنظيم "داعش" خط الإمداد الرئيسي التابع للحكومة السورية من دمشق إلى مدينة حلب الشمالية اليوم الاثنين (22 فبراير/ شباط 2016)، وذلك بعد يوم من شن التنظيم بعض أكثر تفجيرات السيارات الملغومة دموية منذ بدء الحرب عندما نفذ هجمات أمس (الأحد) في دمشق وحمص.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الاشتباكات والضربات الجوية مستمرة دون هوادة في سورية بعد يوم من توصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره الروسي سيرجي لافروف لاتفاق مؤقت على شروط وقف الاقتتال على ألا يشمل "داعش".

وأعلن التنظيم المتشدد سيطرته على عدد من القرى على طول طريق مهم يربط المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة في حلب بالمدن الواقعة جنوبا. وأكد مصدر عسكري سوري الهجوم لكنه قال إنه تم التصدي له.

وقال المصدر "حاولوا مهاجمة هذا الطريق وتم التصدي لهم وتكبدوا خسائر كبيرة. إنهم يسعون وراء أي عملية دعائية بعد خسائرهم الفادحة."

وتحقق الحكومة السورية مكاسب بوتيرة ثابتة ضد "داعش" شرقي حلب فيما تشن هجمات كبيرة أيضا على مسلحي المعارضة إلى الشمال والجنوب من المدينة. ويتعرض "داعش" إلى ضغوط أيضا من تحالف قوات سورية الديمقراطية المدعوم من الأكراد في الشمال الشرقي.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن القوات الحكومية استعادت السيطرة على واحد من أربع مواقع على الطريق تحت سيطرة التنظيم المتشدد الذي قطع هذا الطريق في هجمات سابقة.

وذكر المرصد أن القوات السورية والقوات المتحالفة معها تقاتل أيضا على هذا الطريق متشددين من جماعة جند الأقصى والحزب الإسلامي لتركستان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً