العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ

العاهل يتسلم جائزة السنابل للمسئولية المجتمعية لمؤسسات رعاية الأيتام بدول التعاون

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في قصر الصافرية اليوم الاثنين (22 فبراير/ شباط 2016) رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الرئيس الفخري لجمعية السنابل لرعاية الأيتام الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ عدنان عبدالله القطان ونائب الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة، وذلك لتسليم جلالة الملك جائزة السنابل للمسئولية المجتمعية لمؤسسات رعاية الأيتام بدول مجلس التعاون الخليجي عن عام 2015، عن فئة الشخصيات القيادية الفخرية الخليجية المسئولة في مجال رعاية الأيتام.
وفي بداية اللقاء تشرف الجميع بالسلام على جلالة الملك، حيث رحب جلالته بهم، مشيدا بجهودهم الإنسانية الخيرية النبيلة لرعاية الأيتام.
بعدها ألقى الشيخ عدنان القطان كلمة قال فيها:
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسوله الأمين، محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه أجمعين ..
حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه وسدد على طريق الخير خطاه ... أيها الإخوة الكرام .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
يطيب لنا يا صاحب الجلالة في جمعية السنابل لرعاية الأيتام، أن نرفع لمقامكم الكريم، أسمى آيات الشكر والعرفان لتشريفكم لنا بقبول هذه الجائزة الفخرية، وموافقة جلالتكم باستقبالنا لننال شرف تسليمكم هذه الجائزة .
وما هذه الجائزة يا جلالة الملك إلا دليل عرفانٍ منا لما تقدمونه جلالتكم من عطاءٍ وبذلٍ كريم لأبنائكم أبناء البحرين عامةً والأيتام منهم خاصة، فقد قدمتم ومازلتم تقدمون الكثير لمن فقدوا حنان ورعاية آبائهم، فكنتم خير الأب وخير الراعي لهم .
بارك الله فيكم وفي أهلكم وذريتكم وجعل ذلك في موازين حسناتكم .
صاحب الجلالة..دأبت جمعية السنابل لرعاية الأيتام ومنذ نشأتها في العام 1999 - أي منذ 17 عاماً - على تنفيذ عدة أهداف ومشاريع للوصول إلى الهدف الأسمى الذي أنشئت من أجله ألا وهو توفير الرعاية الشاملة للأيتام، لذا حرصت على أن يكون عملها احترافياً، ورعايتها لليتيم وذويه رعاية شاملة، وبفضل من الله سبحانه وتعالى شملت رعايتها أكثر من 2500 يتيم في داخل مملكة البحرين منذ ذلك الحين، وتوجت ذلك بتطبيق مفهوم الاستدامة في خدمات الرعاية لأنشطتها وبرامجها .
ومن هذه البرامج والأهداف التي تسعى السنابل لتحقيقها، جاء إطلاق جائزة السنابل للمسئولية المجتمعية في مجال رعاية الأيتام بدول مجلس التعاون الخليجي، وبالتعاون مع الشبكة الإقليمية للمسئولية الاجتماعية، والتي تعد الأولى من نوعها بالمنطقة الخليجية و العربية، حيث تسعى السنابل من خلال هذه الجائزة لتكريم المتميزين في هذا المجال من شخصيات ومؤسسات وحثهم على بذل المزيد وتحفيز غيرهم من العاملين والمهتمين بمجال رعاية الأيتام.
صاحب الجلالة..إن تشريف جلالتكم بقبول هذه الجائزة وفي عامها الأول عن فئة الشخصية القيادية الفخرية الخليجية المسئولة في مجال رعاية الأيتام، وبصفتكم الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية، ورائد العمل الخيري في البلاد، ولإسهاماتكم الجليلة في مجال رعاية وكفالة الأيتام في مملكة البحرين وخارجها، لهو خير بداية للجائزة ومحل تقدير كبير من قبل الرئيس الفخري الشيخ سلمان بن عبد الله آل خليفة ومن مجلس إدارة وأعضاء ومنتسبي جمعية السنابل لرعاية الأيتام، وهو امتداد لما تحظى به السنابل من رعاية كريمة من جلالتكم حفظكم الله ومن حكومتكم الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ودعم مقدر من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى لقوة دفاع البحرين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الموقر..
صاحب الجلالة...وفي ختام كلمتي أود أن أكرر جزيل شكرنا وتقديرنا لجلالتكم على قبول هذه الجائزة الفخرية، وموافقة جلالتكم بتشريف وفد الجمعية بشرف الاستقبال واستلام الجائزة..سائلين الله سبحانه وتعالى أن يمن على جلالتكم بموفور الصحة والعافية وطول العمر، والتوفيق وقبول صالح الأعمال، وأن يجزيكم مرافقة النبي المصطفى في الجنة، نظير ما قدمتموه للأيتام، مصداقاً لقوله صلى الله عليه وسلم: (أَنَا وَكَافِلُ الْيَتِيمِ كَهَاتَيْنِ فِي الْجَنَّةِ) وَقَرَنَ بَيْنَ أُصْبُعَيْهِ الْوُسْطَى وَالَّتِي تَلِي الْإِبْهَامَ) أي: السَّبَّابَةُ وَالْوُسْطَى، وأي منزلةٍ أفضل من ذلك، وكفى بها فخراً وأجراً.. وصح أن رجلاً أتى النبي صلى الله عليه وسلم يشتكي قسوة قلبه، فقال له: (أَتُحِبُّ أَنْ يَلِينَ قَلْبُكَ، وَتُدْرِكَ حَاجَتَكَ). قَالَ: نَعَمْ . قَالَ: (ارْحَمِ الْيَتِيمَ ، وَامْسَحْ بِرَأْسِهِ ، وَأَطْعِمْهُ مِنْ طَعَامِكَ ، يَلِنْ قَلْبُكَ ، وَتُدْرِكْ حَاجَتَكَ).
هذا وتفضلوا جلالتكم بقبول فائق تحياتي وتقديري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ثم ألقت الطفلة وصايف باسم البنعلي كلمة وهي عبارة عن رسالة تحت اسم (رسالة أيتام البحرين) هذا نصها :

بسم الله الرحمن الرحيم
هي رسالة أقدمها باسم أيتام البحرين. موجهة من ابنة البحرين لوالدي صاحب الجلالة المعظم الملك حمد بن عيسى آل خليفة مليكنا المفدى .
والدي العزيز ..
منذ أن خلقني الله سبحانه وتعالى على هذه الأرض الطيبة، وأنا أعيش في كنف رعايتك، أعيش في كنف توجيهاتك بأن أيتام البحرين هم أبنائك وبناتك، فقد قدمت لنا يا والدنا الكثير الكثير. وأعظم نعمة وفقك الله لها يا جلالة الملك، بأنك تحملت مسئولية الأبوة تجاهنا. فكنت بحق خير الأب لنا. وكذلك خير المسئول عنا. فجزاك الله خيراً عنا وعن أبنائك وبناتك من أيتام البحرين .
لن ننسى فضلك بعد الله سبحانه وتعالى، بأنك وجهت بتطوير التشريعات والقوانين التي تساهم في توفير الخدمات والرعاية المتميزة لأبنائك الأيتام وذويهم.
لن ننسى فضلك بعد الله سبحانه وتعالى، بأنك أسست مؤسسة رسمية تتشرف برئاستك الفخرية لها، لتكفل أيتام البحرين وذويهم .
لن ننسى تلك الابتسامة التي ترتسم على وجهك الطاهر، وأنت تستقبل الأيتام في ديوانك في مناسبات عديدة لتشعرنا بقربك منا، وتسقط حينها كل العقبات
والرسميات، وترتسم حينها صورة ناصعة كلها حنان وحب صادقين بين الأب وأبنائه .

والدي جلالة الملك ..
وددت باسم أيتام البحرين في ختام هذه الكلمة، أن أنقل لجلالتكم رسالة حب من القلب، بأنك قد أديت الأمانة تجاهنا خير أداء، فجزاك الله عنا وعن أيتام البحرين خير الجزاء.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابنتكم، ابنة البحرين، ابنة السنابل

بعد ذلك تشرف الرئيس الفخري للجمعية الشيخ سلمان بن عبد الله آل خليفة والشيخ عدنان عبد الله القطان بتقديم جائزة السنابل للمسئولية المجتمعية لمؤسسات رعاية الأيتام بدول مجلس التعاون الخليجي عن عام 2015، عن فئة الشخصيات القيادية الفخرية الخليجية المسئولة في مجال رعاية الأيتام إلى جلالة الملك، وذلك تقديرا وعرفانا لدور جلالته الرائد ومبادراته الإنسانية ورعايته للعمل الإنساني بشكل عام والرعاية الأبوية التي يوليها جلالته للأيتام بصفة خاصة.
وقدم الرئيس الفخري لجمعية السنابل ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية خالص التهنئة إلى جلالته على هذه الجائزة الرفيعة، داعين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ جلالة الملك ويمده بعونه وتوفيقه وينعم على جلالته بموفور الصحة والسعادة لما فيه خير وصلاح هذا الوطن العزيز وشعبه الكريم والأمتين العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء.
وخلال المقابلة، أعرب حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى عن شكره وتقديره للرئيس الفخري للجمعية ورئيس وأعضاء مجلس الإدارة على هذه الجائزة، مشيدا بدور جمعية السنابل لرعاية الأيتام وجهودها الإنسانية والخيرية في رعاية الأيتام المحتاجين والاهتمام بهم وتقديم مختلف أوجه الرعاية التعليمية والصحية والاجتماعية لهم.
وأكد صاحب الجلالة أن التكافل من الإرث الحضاري الذي نفتخر به في مملكة البحرين، فالبحرين عريقة بتاريخها وطيبة أهلها ومحبتهم لبعضهم البعض أباً عن جد وإننا سنعمل على تقديم كل ما نستطيع تقديمه من أجل أبنائنا، منوها جلالته بأن ديننا الإسلامي الحنيف قد أعطى اليتيم كل اهتمام وعناية وحث على الوقوف إلى جانبه وإشعاره بحنان الأبوة والعطف.
وتمنى جلالة الملك لجهود الجمعية والقائمين عليها كل التوفيق في عملها الإنساني والتطوعي الخيري النبيل لرعاية الأيتام.
وقد قدم الشيخ سلمان بن عبد الله آل خليفة هدية تذكارية إلى جلالة العاهل المفدى بهذه المناسبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً